recent
أحدث الموضوعات

فيسبوك يطلق خاصية غرف ماسنجر

الصفحة الرئيسية

فيسبوك يُطلق خاصية غُرف ماسنجر Facebook Messenger Rooms


أطلق موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك خاصية جديدة تُعرف باسم غرف ماسنجر بهدف تعزيز إمكانية التواصل عبر الفيديو بين مستخدميه، حيث تسمح تلك الخاصية بإجراء محادثات جماعية بالفيديو تشمل حتى 50 مستخدم داخل الغرفة الواحدة.
فيسبوك يطلق خاصية غرف ماسنجر

لا يوجد حد أقصى لمدة المحادثة، كما لا يُشترط أن تمتلك حساب فيسبوك حتى تتمكن من الانضمام إلى إحدى غرف ماسنجر، فكل ما يلزمك هو الحصول على رابط الغرفة حتى تبدأ في التواصل مع الآخرين.

ما هي فوائد غرف فيسبوك ماسنجر؟

من الواضح أن إطلاق فيسبوك لخاصية الغرف في هذا التوقيت بالذات، يرتبط بشكلٍ وثيق بالوباء الذي يجتاح العالم، وإجراءات العزل المنزلي، والتباعد الاجتماعي، المتبعة في معظم البلدان، وبالتأكيد فإن توفير غرف للدردشة الجماعية بالفيديو سيكون مفيدًا لكثير من الناس في ظل الظروف الراهنة، ومن أهم فوائد غرف الماسنجر:

عقد المؤتمرات التفاعلية عن بُعد Webinar: لمناقشة المواضيع وتبادل الأفكار، ولقد رأينا في الفترة الأخيرة عدة مؤتمرات دولية يتم عقدها بتلك الطريقة.

التعليم والتدريب: ستساعد غرف ماسنجر في دعم طريقة التعليم الإلكتروني أو التعليم عن بُعد، وسيكون بإمكان المعلم أو المدرب تجميع الطلاب في تلك الغرف الافتراضية وإلقاء الدروس والمحاضرات.

دعم نمط العمل من المنزل: حيث سيتمكن الموظفون من إنجاز العديد من المهام، وعرض التقارير والتواصل مع المدراء وأصحاب العمل.

التواصل مع العائلة والأقارب: سيكون من الرائع تجمع أفراد العائلة الواحدة بالصوت والصورة داخل غرفة فيسبوك ماسنجر، خاصةً في ظل إجراءات التباعد الاجتماعي المفروضة حاليًا، والقيود المشددة على حركة الطيران والسفر بين الدول.



طريقة إنشاء غرفة ماسنجر بالصور

بإمكانك إنشاء غرفة ماسنجر باستخدام حسابك الشخصي من خلال صفحة الفيسبوك الرئيسية، أو داخل المجموعات التي تمتلكها أو تشترك بها، وتم تفعيل خاصية الغرف فيها، أو من داخل فيسبوك ماسنجر.

تتشابه طرق إنشاء الغرفة عند استخدام فيسبوك على جهاز الكمبيوتر، أو من خلال التطبيق على الهاتف والأجهزة اللوحية.

عند إنشاء منشور جديد وفي قائمة أنواع المنشورات عليك اختيار (إنشاء غرفة) كما هو موضح بالصورة.
إنشاء غرفة فيسبوك ماسنجر


ثم ستظهر لك بعض الخيارات
خيارات إنشاء غرفة فيسبوك ماسنجر



منها اختيار نشاط الغرفة والذي يوضح الهدف من إنشائها
اختيار نشاط غرفة فيسبوك ماسنجر


ومن يمكن دعوته بشكلٍ تلقائي للانضمام لها (جميع الأصدقاء أو مجموعة محددة من الأصدقاء)
من يمكن دعوته للغرفة


كما يمكنك تحديد موعد بدء الدردشة داخل الغرفة
موعد بدء الدردشة داخل الغرفة


بعد إنشاء الغرفة سيكون بمقدورك تفعيل مشاركة رابط الغرفة، وبالتالي السماح لغير الأصدقاء وغير الأعضاء من الانضمام إلى الغرفة عن طريق هذا الرابط
تفعيل رابط مشاركة الغرفة


بعض المعلومات الأخرى عن غرف فيسبوك ماسنجر

  1. يجب أن يكون الشخص الذي أنشأ الغرفة متواجدًا لبدء المكالمة.
  2. يملك منشئ الغرفة صلاحية إزالة أي مشاركين غير مرغوب فيهم، كما يستطيع أي مشارك مغادرة الغرفة في أي وقت.
  3. إذا كنت قد قمت بحظر أي شخص على فيسبوك أو ماسنجر، فإنه لن يستطيع الانضمام إلى أي غرفة تقوم بإنشائها، وذلك في حال سجل دخوله على فيسبوك أو ماسنجر، ولكن سيظل بإمكانه الانضمام في حالة الدخول عبر رابط الغرفة إذا كان ذلك متاحًا.
  4. عندما تقوم بتفعيل (مشاركة رابط الغرفة) فأنت تسمح لأي شخص بالانضمام إلى الغرفة عبر الرابط ومشاركته، بما في ذلك الأشخاص الذين ليسوا ضمن قائمة أصدقائك، أو حتى الأشخاص الذين ليس لديهم حساب فيسبوك أو ماسنجر.
  5. عند إنشاء الغرفة داخل مجموعة فيسبوك، سيكون من الممكن لمسئولي المجموعة حذف الغرفة، كما يمكن لهم عدم السماح بإنشاء الغرف داخل المجموعة من الأساس.
  6. لا يمكن للصفحات التي تُعد أعضاءً داخل المجموعات إنشاء الغرف أو الانضمام إليها.
  7. محادثات الفيديو التي تتم داخل غرف فيسبوك ماسنجر تكون غير مشفرة.


google-playkhamsatmostaqltradent