recent
أحدث الموضوعات

محافظ الإسكندرية يتفقد مجموعة من المدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد 2022/2023

محافظ الإسكندرية يتفقد مجموعة من المدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد 2022/2023

محافظ الإسكندرية يتفقد مجموعة من المدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد 2022/2023

تفقّد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية صباح أمس السبت، عددًا من المدارس بالمحافظة في أول أيّام العام الدراسي الجديد 2022/2023، للاطمئنان على انتظام الدراسة والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم. وذلك بحضور الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، والأستاذة نادية فتحي وكيل المديرية.

أعمال تطوير وصيانة لمدارس الإسكندرية

وقال المحافظ إن هذا العام شهد تطوير وصيانة نحو 26 مدرسة بتكلفة 26 مليون جنيه، وإنشاء عدد 38 مدرسة جديدة بتكلفة نحو 270 مليون جنيه، بالإضافة إلى أعمال الصيانة التي تمت بالمدارس على مستوى الأحياء.

وأكد المحافظ على انتظام الدراسة بجميع مدارس المحافظة التي بدأت الدراسة أمس السبت، موضحًا أن المحافظة تضم 2741 مدرسة، بالإضافة إلى انتظام جميع العاملين بالمدارس الحكومية والدواوين والبالغ عددهم 56995.

وهنأ المحافظ جميع الطلاب وأولياء الأمور بالعام الدراسي الجديد متمنيًا لهم النجاح والتوفيق.
وثمَّن دور وزارة التربية والتعليم في الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مع بدء العام الدراسي الجديد.

رسالة محافظ الإسكندرية لطلاب المدارس

طالب المحافظ الطلاب بالانتظام في الدراسة، والاعتماد على النفس، والكتاب المدرسى، وكذا استخدام المنصة التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم، والابتعاد عن الدروس الخصوصية، مؤكدًا أن المعلم له دور كبير فى إنشاء جسور الثقة بينه وبين الطلاب، من خلال الحوار والمناقشة وإعطاء الطالب الثقة فى نفسه، وشدد على أهمية دور الأسرة فى التعاون مع المدرسة لصالح الطلاب.
رسالة محافظ الإسكندرية لطلاب المدارس


المحافظ يوجه باستمرار أعمال النظافة

على الصعيد ذاته؛ أكد محافظ الإسكندرية على إنه تم التنبيه على كافة رؤساء الأحياء بالتأكيد على استمرار أعمال النظافة والتطهير ورفع المخلفات والتجميل في محيط المدارس، وإزالة كافة الإشغالات ومنع انتشار الباعة الجائلين.

الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر في المدارس

ومن جهته قال الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم إن الحصص الأولى تم تخصيصها للاحتفاء بالذكرى التاسعة والأربعين لعيد النصر وأمجاد أكتوبر العظيم، وإعادة هيبة الجيش المصري، على الصعيدين المحلي والعالمي، وذلك بناءً على تعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرًا إلى أن حجرات المشاهدة تم تفعيلها بمدارس الإسكندرية لعرض الدروس ومناقشتها من قنوات مدرستنا، واستثمار جهود الوزارة في تطوير العملية التعليمية.


google-playkhamsatmostaqltradent