recent
أحدث الموضوعات

الغرفة التجارية بالإسكندرية تستقبل وفدًا من إندونسيا لبحث سبل التعاون

الغرفة التجارية بالإسكندرية تستقبل وفدًا من إندونسيا لبحث سبل التعاون

الغرفة التجارية بالإسكندرية تستقبل وفدًا من إندونسيا لبحث سبل التعاون


استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة الأستاذ أحمد الوكيل، وفدًا إندونيسيًا لبحث سبل التعاون بين الجانبين.


تكون الوفد من السيد محمد زعيم ناسوتيون نائب سفير جمهورية إندونسيا والسيدة تيني ميسنال وزير مفوض تجاري ومستشار اقتصادي بالسفارة، والسيد محمد شهران باكتي مدير الملحق التجاري بالسفارة، والسيد رحمت أمينج مدير الملحق الثفافي بالسفارة والسيد رفقي أرسيد سكرتير نائب للشؤون الاقتصادية بالسفارة، والسيد حسبي الله علوي بالشؤون الاقتصادية بالسفارة، والسيد سيامسيو علام الملحق التجاري بالسفارة.


من جانبه أوضح السيد محمد زعيم ناسوتيون نائب سفير جمهورية إندونسيا أن الهدف من اللقاء هو بحث سبل التعاون بين الجانبين المصري والإندونيسي، وآليات زيادة التبادل التجاري، حيث يبلغ حجم التبادل بين الجانبين 1.5 مليار دولار ويجب العمل معًا لتعظيم ذلك الرقم.


وأضاف بأنه يأمل في عقد بروتوكول تعاون بين غرفة الإسكندرية ونظريتها في إندونسيا، لتنظيم وعقد لقاءات ثنائية، ومزيد من الاتفاقيات التجارية.


وأوضح أنه من الممكن إنشاء توأمة على المستوى الإقليمي ومستوى الغرف التجارية، وذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارتي التجارة والصناعة في البلدين، تحت رعاية المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والذي تم الاتفاق عليه في مايو الماضي.


وأشار إلى أنه من الممكن التعاون بين غرفة الإسكندرية والملحق التجاري لإتاحة المعلومات لمنتسبي الغرفة عن فرص التصدير والمعارض الدولية، لزيادة الفرص التجارية والتبادل التجاري بين الجانبين.


في نفس السياق أشار الأستاذ محمود مرعي عضو مجلس الإدارة بالإسكندرية أن غرفة الإسكندرية ترحب بالتعاون الدائم مع إندونسيا لزيادة حجم التعاون، سواء من خلال الاتفاقيات التجارية أو تبادل الزيارات بين الجانبين.


وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على عقد مزيد من اللقاءات بين الجانبين، وتبادل الدروع التذكارية.


قد يعجبك: الغرفة التجارية بالإسكندرية تعقد ورشة عمل حول تطوير صناعة منتجات الألبان


google-playkhamsatmostaqltradent