recent
أحدث الموضوعات

الإتحاد السكندري يقتنص فوز غالي من ملعب العربي الكويتي

نجح الإتحاد السكندري في تحقيق فوز ثمين بهدف مقابل لا شئ على مضيفه النادي العربي الكويتي، وذلك خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب صباح السالم بالكويت، في إطار ذهاب دور الـ 32 لكأس محمد السادس للأندية الأبطال العرب.

الشوط الأول

بدأت المباراة بتحفظ دفاعي من الفريقين، وظهر الإتحاد السكندري متماسكاً، وكان واضحاً تعليمات المدير الفني طلعت يوسف للاعبيه بضرورة امتلاك منطقة وسط الملعب، ومع مرور الوقت بدأ الإتحاد في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى المنافس بفضل تحركات الثلاثي الهجومي خالد قمر، وأحمد رفعت، ورزاق سيسيه، وخاصة الأخير، الذي شكل خطورة بالغة على دفاع العربي من خلال تحركاته المستمرة في الجانب الأيمن.

أهدر الإتحاد السكندري فرصاً بالجملة خلال الشوط الأول، كان لخالد قمر النصيب الأكبر منها، ففي الدقيقة 28 أنقذ سليمان عبد الغفار حارس العربي الكويتي فرصة خطيرة من أقدام قمر، الذي عاد في الدقيقة 31 ليهدد مرمى العربي برأسية علت المرمى بقليل.

حاول العربي الكويتي مبادلة الإتحاد السكندري الهجمات، وحصل على ضربة حرة في مكان جيد بالجبهة اليسرى إثر عرقلة تحصل على إثرها مدافع الإتحاد محمود شعبان على البطاقة الصفراء في الدقيقة 34، ليقوم اللاعب يوسف القلفا بتسديدها مباشرة على المرمى وينقذها عماد السيد حارس الإتحاد السكندري.

في الدقيقة 40 أهدر خالد قمر أغرب فرص اللقاء بشكل لا يُصدق، فبعد تلقيه تمريرة رائعة من رزاق سيسيه داخل منطقة الست ياردات قام قمر بتسديد الكرة بشكل ضعيف في المكان الموجود فيه الحارس عوضاً عن التسديد في المرمى الخالي.

الشوط الثاني

بدأ الإتحاد الشوط الثاني ضاغطاً منذ البداية بغية تسجيل هدف، وتحقق له ما أراد بعد أن احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء نتيجة اصطدام تسديدة اللاعب أحمد رفعت بيد أحد مدافعي الفريق الكويتي داخل منطقة الجزاء، قام خالد قمر بتسديد ركلة الجزاء محرزاً هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48.

حاول العربي العودة في المباراة، ومبادلة الإتحاد الهجوم، ولكنه بدأ مفككاً، ولم يصنع فرص خطيرة واعتمد كثيراً على العرضيات التي أحسن عماد السيد التعامل معها.

وكانت أخطر فرص العربي الكويتي من نصيب البديل مشاري الكندري، ولكن حارس الإتحاد كان يقظاً وتصدى لها.

أجرى طلعت يوسف تبديلاً هجومياً بخروج أحمد رفعت ونزول محمد ناجي جدو أملاً في خطف هدف أخر، ولكن المباراة لم تشهد جديد، وانتهت بتفوق الإتحاد السكندري بهدف نظيف في انتظار لقاء العودة في الإسكندرية.

يوسف ومصيلحي يشيدان بتحقيق الفوز

عقب المباراة أبدى طلعت يوسف المدير الفنى للإتحاد السكندري سعادته بتحقيق الفوز، وقال إن الفوز يعطي الفريق دفعة قوية قبل خوض المباراة الهامة في الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر أمام الفائز من مصر المقاصة أو الزمالك.

أما محمد مصيلحي رئيس الإتحاد السكندري، فقد أشاد بتحقيق الفريق للفوز خارج أرضه، خاصةً في ظل درجات الحرارة العالية التي لُعبت خلالها المباراة، كما أكد أن الفوز يزيد من حظوظ الفريق في مباراة العودة التي ستجري بالإسكندرية في 27 سبتمبر القادم.
google-playkhamsatmostaqltradent