recent
أحدث الموضوعات

افتتاح مركز التميز لأبحاث ودراسات المياه بجامعة الإسكندرية

الصفحة الرئيسية


افتتح الدكتور "عصام الكردي" رئيس جامعة الإسكندرية اليوم الخميس "مركز التميز" في مجال أبحاث ودراسات المياه بجامعة الإسكندرية، بحضور الدكتور "عبد العزيز قنصوه" محافظ الإسكندرية، والدكتور "فرانسيس ريتشياردوني" رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والسيدة "شيرلي كارلين" رئيسة هيئة المعونة الأمريكية، والدكتور "محمود المتيني" رئيس جامعة عين شمس، والدكتور "أحمد غلاب" رئيس جامعة أسوان، والدكتور "سعيد علام" عميد كلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

وكانت جامعة الإسكندرية قد حصلت على أكبر تمويل في تاريخها ويبلغ 30 مليون دولار من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، والجامعة الأمريكية بالقاهرة من أجل تنفيذ هذا المشروع العلمي.

وأكد الدكتور عصام الكردي بأن مشكلة المياه تُمثل تحدياً كبيراً للدولة من خلال التعليم والبحث والبرامج التدريبية مع المؤسسات الدولية، وأضاف بأن هذا المركز سيمول المنح الدراسية والبحثية للبحوث التطبيقية في مجال المياه، بجانب تبادل البرامج الخاصة بهذا المجال بين الجامعات الأمريكية والمصرية.
ومن جانبه رحب المحافظ بالحضور على أرض الإسكندرية، "العاصمة التاريخية الأولى لمصر"، مدينة الثقافة و الحضارة على مر العصور، بحسب وصفه، ونوه للأهمية البالغة التي تمثلها قضية المياه، مؤكداً على أن افتتاح هذا المشروع داخل جامعة الإسكندرية العريقة، يهدف إلى التعاون بين أساتذة الجامعة، ونظرائهم في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لإجراء العديد من الأبحاث التي تخدم المدينة، وقدم المحافظ التهنئة لشعب مصر بشكل عام، والشعب السكندري خاصةً على افتتاح هذا المشروع.

ويهدف مركز "التميز في مجال أبحاث ودراسات المياه" إلى تدريب وتأهيل كوادر علمية في مجال المياه، وإنشاء برامج علمية ومراكز استشارية مشتركة بين الجامعات المصرية والأمريكية.
google-playkhamsatmostaqltradent