recent
أحدث الموضوعات

أهم المواقع الإلكترونية الحكومية في الإسكندرية


اتجهت كل دول العالم في الآونة الأخيرة إلى استخدام شبكة الإنترنت في ربط جميع المؤسسات الحكومية بعضها ببعض فيما يُعرف بـ "الحكومة الإلكترونية" ، وذلك من أجل الإرتقاء بأداء الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة، ووضع جميع الخدمات والمعلومات في متناول الأفراد، والتواصل مع المواطنين بدقة وشفافية.

ولقد قطعت مصر خطوات واضحة على طريق الرقمنة، وإنشاء بنية معلوماتية قوية، من شأنها تقليل الاعتماد على العنصر البشري من جهة، والقضاء على الفساد والاهمال من جهةً أخرى.

وقد ظهر واضحاً إصرار الدولة على المضي قدماً في استخدام الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات في مختلف الأجهزة الحكومية، وأكد على ذلك رئيس الجمهورية السيد / عبد الفتاح السيسي في أكثر من مناسبة.

نستعرض لكم من خلال هذا المقال قائمة بأهم مواقع الإنترنت الحكومية في الإسكندرية، التي يستطيع المواطن من خلالها الحصول على العديد من الخدمات، والتواصل وتقديم الشكاوى للإدارات المختلفة.


محافظة الإسكندرية

 الموقع الرسمي لمحافظة الإسكندرية

الموقع الرسمي لمحافظة الإسكندرية يقدم تغطية مستمرة لنشاطات ولقاءات المحافظ وكبار المسؤولين، كما يتم من خلاله عرض المناقصات والمزايدات التي تطرحها المحافظة.

يقدم الموقع الإلكتروني لمحافظة الإسكندرية دليل شامل لجميع الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل الترخيص لمزاولة الأنشطة التجارية والصناعية المختلفة.

كما يتم الإعلان عن نتائج الإمتحانات الدراسية لطلبة الشهادات (مثل الإعدادية) عبر موقع المحافظة، هذا بالإضافة إلى الكثير من التغطيات الإخبارية للأحداث المختلفة في الإسكندرية.

لزيارة الموقع الرسمي لمحافظة الإسكندرية هنا

شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء

 الموقع الرسمي لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء

يتيح الموقع الرسمي لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء إمكانية إدخال قراءة العداد، والاستعلام عن الفواتير المستحقة الدفع.

يتم إدخال القراءة أو الاستعلام عن الفواتير من خلال الرقم الإلكتروني للعداد، والموجود على أي إيصال دفع سابق خاص بنفس العداد.

لزيارة الموقع الرسمي لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء هنا

شركة مياه الشرب بالإسكندرية

 الموقع الرسمي لشركة مياه الشرب بالإسكندرية

يقدم الموقع الرسمي لشركة مياه الشرب بالإسكندرية خدمات الاستعلام عن الفواتير، وإدخال قراءة العداد، من خلال الرقم الإلكتروني الموجود على أي فاتورة سابقة تخص نفس العداد.

كم يقدم الموقع خدمات متطورة مثل خدمة التعاقد على عداد المياه عبر تطبيق واتساب من خلال الرقم 01210767877، حيث يستطيع المواطن إرسال المستندات المطلوبة من خلال واتساب للبدء في اجراءات التعاقد.

لزيارة الموقع الرسمي لشركة مياه الشرب بالإسكندرية هنا

الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية


يقدم الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة تقارير عن مشروعات ونشاطات الهيئة، ويتم طرح المزايدات والمناقصات من خلاله، ويعرض جميع خطوط ومسارات النقل العام داخل الإسكندرية، ويتم استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين من خلاله.

كما يقوم الموقع بتقديم المعلومات المطلوبة عن شروط وأسعار الاشتراكات السنوية الخاصة بالطلبة وأصحاب المعاشات وعموم المواطنين.

لزيارة الموقع الرسمي للهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية هنا

الهيئة العامة لميناء الإسكندرية

 الهيئة العامة لميناء الإسكندرية

يعد ميناء الإسكندرية أكبر وأهم الموانئ المصرية، ومن خلال مينائي الإسكندرية والدخيلة تمر نسبة كبيرة من صادرات وواردات مصر.

يقدم الموقع الإلكتروني الخاص بميناء الإسكندرية معلومات وبيانات مختلفة، وخدمات إلكترونية متنوعة من ضمنها متابعة حركة مغادرة ووصول السفن.

لزيارة الموقع الرسمي للهيئة العامة لميناء الإسكندرية هنا

الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية

 الموقع الرسمي للغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية

يعرض الموقع الإلكتروني للغرفة التجارية المناقصات والفرص التصديرية المختلفة، بالإضافة إلى الاتفاقات التجارية التي وقعت عليها مصر، وأيضاً أحدث القوانين والقرارات، والتعليمات الضريبية.

لزيارة الموقع الرسمي للغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية هنا

جامعة الإسكندرية

 الموقع الرسمي لجامعة الإسكندرية

تُعد جامعة الإسكندرية واحدة من أعرق الجامعات في مصر والشرق الأوسط، وتخرج فيها العديد من العلماء والمفكرين والنماذج المصرية المشرفة.

يتضمن الموقع تعريفاً بالجامعة وتاريخها، وأهم رموزها، وأنشطتها المختلفة.

كما يوجد به قواعد بيانات خاصة بأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة، فضلاً عن الخدمات الطلابية مثل الجداول الدراسية، ونتائج الإمتحانات، والتقدم للمدن الجامعية.

لزيارة الموقع الرسمي لجامعة الإسكندرية هنا

مكتبة الإسكندرية

 الموقع الرسمي لمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية تُعد واحدة من أشهر المعالم التراثية والثقافية بالمدينة، ومنذ افتتاحها في مطلع الألفية الثالثة أصبحت وجهة للدارسين والباحثين والسياح من كافة بقاع العالم.

يعرض موقع المكتبة كافة الأنشطة والفعاليات التي تقام بها، كما يحتوي على العديد من ألبومات الصور الرائعة، ويوجد به قسم خاص بكل مراكز المكتبة المختلفة.

كما يتوفر بالموقع كافة الإصدارات التي تصدرها المكتبة، ومواعيد المؤتمرات والندوات المختلفة.

الموقع متاح بثلاث لغات: العربية، والإنجليزية، والفرنسية.

لزيارة الموقع الرسمي لمكتبة الإسكندرية هنا

الإدارة المركزية للسياحة والمصايف

 الموقع الرسمي للإدارة المركزية للسياحة والمصايف

تعتبر الإدارة المركزية للسياحة والمصايف من الهيئات الجديدة التي تم استحداثها في محافظة الإسكندرية مؤخراً، وهي معنية بشكلٍ أساسي بالرقابة على الأماكن الترفيهية، والشواطئ، والمطاعم، والمقاهي؛ من خلال القيام بحملات منتظمة للتأكد من صحة التراخيص، وضمان تقديم السلع والخدمات للمواطن بالأسعار التي اعتمدتها الهيئة.

ومن خلال ما قامت به في الفترة الأخيرة، نستطيع أن نؤكد بأن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف من أنشط الهيئات في محافظة الإسكندرية، وأكثرها تفاعلاً مع شكاوى المواطنين، وتقوم بالإستجابة للشكاوى بشكل سريع عبر تطبيقات ومواقع التواصل، وتنفذ حملات شبه يومية على المخالفين لمنع جميع صور استغلال المواطنين.

لزيارة الموقع الرسمي للإدارة المركزية للسياحة والمصايف هنا

والأن ما هي مقترحاتك لتطوير المواقع الإلكترونية الحكومية في محافظة الإسكندرية لجعلها أكثر نفعاً للمواطنين؟


google-playkhamsatmostaqltradent