recent
أحدث الموضوعات

الإتحاد السكندري يتغلب على بيراميدز في أولى مبارياته بالدوري المصري

الإتحاد السكندري يقتنص ثلاثة نقاط ثمينة من بيراميدز في أولى مبارياته بالدوري المصري

اقتنص الإتحاد السكندري فوزًا ثمينًا بهدفين لهدف على حساب مضيفه بيراميدز، خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب الدفاع الجوي، في إطار الجولة الأولى من الدوري المصري لكرة القدم.


الإتحاد السكندري يفوز على بيراميدز في الدوري المصري



تقدم عبد الله السعيد لبيراميدز في الدقيقة 33 ، ثم أدرك عمار حمدي التعادل للإتحاد السكندري في الدقيقة 44، وأحرز خالد الغندور هدف حسم اللقاء لمصلحة زعيم الثغر في الدقيقة 90+6.


الشوط الأول: بعد إلغاء هدفين؛ عمار يتعادل للإتحاد بهدف عالمي

بدأ الإتحاد السكندري المباراة بشكل مميز تحت قيادة مديره الفني حسام حسن، وشكل خطورة مبكرة على مرمى بيراميدز، فعند الدقيقة الرابعة أرسل السيد سالم تمريرة رائعة للنجم الإيفواري رزاق سيسيه، الذي بدوره مررها لخالد قمر، ليسجل الأخير هدفًا ألغاه حكم اللقاء محمد الصباحي بداعي التسلل.


وبعدها بدقائق تلقى سيسيه تمريرة من خالد قمر ليطلق صاروخًا في مرمى إكرامي، ولكن حكم اللقاء وبعد مداولات كثيرة، ولجوء لتقنية الفار قام بإلغاء الهدف.


وفي الدقيقة 17 أطلق كريم ممدوح تسديدة قوية، تصدى لها إكرامي وحولها لركلة ركنية.


بدأ بيراميدز يستعيد توازنه، وحاول العودة للقاء من خلال تشكيلته القوية، وصفقاته الجديدة وعلى رأسهم رمضان صبحي، الذي قاد هجمات بيراميدز وشكل ثنائيًا خطيرًا على مرمى الإتحاد مع المخضرم عبد الله السعيد، ومن إحدى هذه  الهجمات في الدقيقة 23 أرسل السعيد كرة إلى رمضان داخل منطقة الجزاء ليسدد الأخير ويتصدى محمد صبحي للكرة على مرتين.


في الدقيقة 33 ومن هجمة مرتدة منظمة، قابل عبد الله السعيد عرضية محمود حمادة بضربة رأسية مرت من فوق الحارس محمد صبحي، معلنةً هدف التقدم لبيراميدز، والهدف هو رقم 109 لعبد الله السعيد في الدوري المصري، ليعادل أسطورة النادي الأهلي محمود الخطيب.


في الدقيقة 37 نال رمضان صبحي بطاقة صفراء بعد تعديه بالكوع على محمود رزق لاعب الإتحاد السكندري.


كاد رمضان أن يضيف الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 39 بعدما مر من أكثر من مدافع ولكن محمد صبحي حارس الإتحاد تصدى للكرة.


قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة انطلق عمار حمدي لاعب الإتحاد، بالكرة من الجهة اليمنى، وراوغ ثلاثة مدافعين بمهارة رائعة، ثم سدد بباطن القدم على يسار شريف إكرامي، ليدرك التعادل لسيد البلد.


قد يعجبك: الإتحاد السكندري بطل كأس مصر 1973


الشوط الثاني: تألق صبحي حارس الإتحاد .. وإثارة الثواني الأخيرة

بدأ الإتحاد الشوط الثاني متراجعًا، بعكس الشوط الأول، وقام مدافعه كريم يحيى بعرقلة رمضان صبحي في الدقيقة 52، ويعلن الحكم عن ركلة جزاء، تصدى لها عبد الله السعيد، ولكن محمد صبحي حارس الإتحاد تصدى لها ببراعة.


اتجهت المباراة بعد ذلك للهدوء، وندرت فرص التهديف على أيٍ من المرميين.


في الدقيقة 68 قام حسام حسن بإجراء التبديل الأول للإتحاد السكندري، بنزول اللعب خالد الغندور بدلًا من عمار حمدي، ثم التبديل الثاني في في الدقيقة 78 بنزول محمد عطوة بدلًا من كريم يحيى.


بدأت الإثارة تعود من جديد مع الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، حيث احتسب الحكم خمس دقائق كوقتٍ محتسب بدل من ضائع، وكثَّف بيراميدز من هجومة بغية تسجيل هدف الفوز.


في الدقيقة 90+2 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح رمضان صبحي بعد سقوطه داخل منطقة جزاء الإتحاد، ولكن بعد توقف دام لدقائق للرجوع لحكم الفيديو (الفار)، تراجع الصباحي عن احتساب ركلة الجزاء، بعدما تأكد من عدم وجود أي احتكاك بين رمضان صبحي ومحمد عطوة مدافع الإتحاد.


بعدها مباشرةً، قام لاعبو الإتحاد السكندري بهجمة منظمة على مرمى بيراميدز، ويرسل عبد السميع ابراهيم عرضية متقنة من الجهة اليمنى، يرتقي لها بشكل رائع المنطلق خالد الغندور ويطلق رأسية قوية على يسار شريف إكرامي، معلنًا عن هدف الفوز القاتل في الدقيقة 90+6.


عقب إطلاق الحكم لصافرة النهاية، قام اللاعب مضان صبحي بالإعتراض عليه بشكلٍ غير لائق، لينال الإنذار الثاني ويتم طرده، وبذلك يغيب عن مباراة بيراميدز القادمة أمام الزمالك.


قد يعجبك: الإتحاد السكندري بطل كأس مصر 1963


حسام حسن يشيد بإصرار اللاعبين

عقِب اللقاء أبدى حسام حسن المدير الفني للإتحاد السكندري، سعاته بتحقيق هذا الفوز الثمين.


وخلال تصريحات تليفزيونية للعميد، أبدى رضاه عن أداء اللاعبين، مشيدًا بروحهم العالية، وإلتزامهم بالتعليمات.


وضاف بأن الإتحاد السكندري نادي كبير ويستحق مكانة مميزة في الدوري المصري، وقال إنه سيعمل على تحقيق ذلك خلال الفترة المقبلة.


وأشار إلى أن تغيير عمار حمدي مع بداية الشوط الثاني يرجع إلى عدم تعافي اللاعب بشكل كامل من آثار إصابة في العضلة الأمامية، لذلك فضَّل إراحته.


مصيلحي يشكر اللاعبين والجهاز الفني

وفي سياق متصل هنأ محمد مصيلحي رئيس نادي الإتحاد اللاعبين والجهاز الفني على البداية القوية وتحقيق الفوز الصعب على فريق قوي مثل بيراميدز.


وقال مصيلحي إن الفريق قدم مباراةً كبيرة، وأشاد بالمدير الفني حسام حسن، مؤكدًا على أنه فرض أسلوبه خلال المباراة، وكان سببًا في قيادة الفريق للفوز.


قد يعجبك: قبل انطلاق النسخة رقم 62 .. أبرز الأرقام في تاريخ الدوري المصري

google-playkhamsatmostaqltradent