recent
أحدث الموضوعات

النجم المصري محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على وست هام في الدوري الإنجليزي

حقق ليفربول حامل اللقب فوزًا هامًا بثلاثة أهداف مقابل هدف على مضيفه اللندني وست هام يونايتد، في إطار مباريات الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

النجم المصري محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على وست هام في الدوري الإنجليزي (فيديو)




تقدَّم النجم المصري المتألق محمد صلاح لفريق ليفربول بهدفين (57' - 68')، ثم أضاف الهولندي جورجينو فينالدوم الهدف الثالث في الدقيقة (84')، فيما أحرز كريج داوسون هدف وست هام الوحيد في الدقيقة (89').


رفع ليفربول رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة خلف مانشستر يونايتد الوصيف، و أربع نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر، والذي لعب مباراة أقل، بينما تجمد رصيد وست هام عند 35 نقطة في المركز الخامس.


سيطرة من ليفربول بدون خطورة حقيقية

بدأ يوجن كلوب المدير الفني لليفربول المباراة بثلاثي هجومي مكوَّن من صلاح وشاكيري وأوريجي، حيث خرج السنغالي ساديو ماني من قائمة اللقاء بسبب الإصابة، فيما فضّل كلوب الاحتفاظ بالبرازيلي فيرمينيو على مقاعد البدلاء.


على الجانب الآخر لعب ديفيد مويس المدير الفني لفريق وست هام بطريقة 4-2-3-1 مُعتمدًا على مهاجمه مايكل أنطونيو كرأس حربة وحيد، ومن خلفه الثلاثي بابلو فورنالز، وسعيد بن رحمة، وجاروود بووين.


سنحت الفرصة الأولى لفريق ليفربول عند الدقيقة الخامسة، عندما تلقى أوريجي تمريرة من شاكيري ولكنه سدد بجانب المرمى.


تبع ذلك تسديدة قوية من فينالدوم، ولكنها علت مرمى الحارس فابيانسكي.


لاحت فرصة أخرى لليفربول عبر رأسية محمد صلاح في الدقيقة 23، ولكنها كانت بعيدة عن مرمى الفريق اللندني.


بعدها بدقيقة سنحت فرصة خطيرة لوست هام، ولكن عدم التفاهم بين أنطونيو وبن رحمة، داخل منطقة الجزاء، أدى إلى ضياعها.


استمرت محاولات ليفربول على مرمى المنافس ولكن دون خطورة حقيقية، وبدا أن كتيبة يورجن كلوب سوف تُعاني أمام وست هام الذي حقق 4 انتصارات متتالية، قبل تلك المواجهة، ولم يخسر في اخر ست مباريات في الدوري الممتاز.


في الدقيقة 45 تلقى أوريجي تمريرة رائعة من تياجو، ولكنه سدد بعيدًا عن المرمى، وفي الوقت بدل الضائع تصدى فابيانسكي لتسديدة سهلة من صلاح.


الملك المصري يتألق ويقود فريقه لتحقيق الفوز

في الدقيقة 55 أطلق مايكل أنطونيو مهاجم وست هام تسديدة قوية مرت قريبة جدًا بجانب مرمى أليسون بيكر حارس ليفربول.


ضغط ليفربول من أجل تسجيل هدف التقدم، وتحقق له ذلك مع حلول الدقيقة 57 عندما انطلق النجم المصري محمد صلاح من الجانب الأيمن، وراوغ مدافعي وست هام، ثم أطلق تسديدة رائعة بيسراه، سكنت أعلى الزاوية اليُمنى لمرمى الحارس البولندي فابيانسكي.


حاول وست هام إدراك التعادل، وكثَّف ضغطه على مرمى ليفربول، الذي أحكم تنظيم دفاعه، وفي الدقيقة 68 انطلق لاعبوه في هجمة مرتدة منظمة، انتهت بتمريرة ساحرة من شاكيري للملك المصري محمد صلاح، الذي استقبل الكرة بشكلٍ رائع وأودعها الشباك بمهارة فائقة، ليضاعف النتيجة لفريقه.


في الدقيقة 69 دفع كلوب بالبرازيلي روبيرتو فيرمينيو بدلًا من السويسري شاكيري، وساهم فيرمينيو في تنشيط هجوم ليفربول، وتمكن في الدقيقة 84 من إرسال تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء إلى فينالدوم الذي أودعها المرمى بسهولة معلنًا عن الهدف الثالث للريدز.


بعدها بدقيقتين سجل وست هام هدفه الوحيد، عندما تابع لاعبه كريج داوسون كرة من ركلة ركنية وأودعها داخل مرمى ليفربول.


قد يعجبك: انطلاق الدوري المصري الممتاز موسم 2020-2021


يورجن كلوب يشيد بمحمد صلاح

عقب انتهاء المباراة أدلى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بتصريحات لشبكة سكاي سبورتس، أشاد فيها بالنجم المصري محمد صلاح، حيث قال:

"لقد سجل هدفًا في المباراة السابقة أمام توتنهام، وكان ذلك إشارة إلى عودته للتألق، واليوم قدم أفضل مستوياته، تمريراته وتحكمه بالكرة كانا رائعين، وهدفه الأول كان ذكيًا للغاية، أعتقد أن فابيانسكي لم يرَ الكرة".


وأضاف كلوب: "اليوم سجل هدفين مذهلين، لست متفاجئًا من ذلك، فأنا أعمل معه يوميًا، وأعرف أن لديه دائمًا رغبة عارمة في تسجيل الأهداف، فهو لاعب من الطراز العالمي بلا أدنى شك".


صلاح على قمة هدافي البريمييرليج

بهدفيه في شباك وست هام، عزز صلاح صدارته لترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 15 هدف، وبفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه.


كما أصبح فريق وست هام هو أكثر الفرق تلقيًا للأهداف من النجم المصري، بعدما رفع صلاح رصيده من الأهداف في شباك الفريق اللندني إلى 9 أهداف، جاءت كلها في إطار منافسات الدوري الإنجليزي.


ووصل صلاح لهدفه رقم 20 هذا الموسم مع ليفربول في كافة المسابقات، ليستمر في تسجيل 20 هدف أو أكثر للموسم الرابع على التوالي، وهو الانجاز الذي لم يحققه أي لاعب بالفريق، منذ حققه آيان راش في ثمانينيات القرن الماضي.


وبات صلاح خامس أكبر هداف إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 90 هدف، ويفصله 14 هدف فقط عن الإيفواري دروجبا صاحب المركز الأول.


 شاهد أهداف اللقاء




google-playkhamsatmostaqltradent