recent
أحدث الموضوعات

ليفربول ينعش آماله في التأهل لدوري الأبطال وصلاح يواصل كتابة التاريخ

ليفربول ينعش آماله في التأهل لدوري الأبطال وصلاح يواصل كتابة التاريخ 

أنعش ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز آماله في التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم عقب تغلبه بأربعة أهداف مقابل هدفين على مضيفه مانشستر يونايتد في اللقاء المؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.

ليفربول يتغلب على مانشستر يونايتد برباعية وينعش آماله في التأهل لدوري الأبطال


سجل رباعية ليفربول دييجو چوتا (34) روبيرتو فيرمينو (45 - 47) محمد صلاح (90)، بينما سجل هدفي اليونايتد برونو فيرنانديز (10) ماركوس راشفورد (68).


رفع ليفربول رصيده إلى 60 نقطة في المركز الخامس، وأبقى على آماله في دخول المربع الذهبي، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 70 نقطة في المركز الثاني.


شوط أول متقلب

دخل ليفربول المباراة مهتزًا، وعانى خط وسطه من فقدان الكرة سريعًا، كما ارتكب خط الدفاع وحارس المرمى أليسون بيكر أخطاءً فادحة، مكنت يونايتد من افتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة عبر برونو فيرنانديز وبمساعدة فيليبس مدافع ليفربول الذي حول مسار التسديدة إلى داخل مرمى فريقه.


مع انتصاف الشوط الأول بدأ ليفربول يدخل أجواء المباراة، وحصل علر ركلة جزاء في الدقيقة 26، إلا أن حكم المباراة ألغى القرار بعد مراجعة تقنية الفيديو.


مع حلول الدقيقة 34 نجح ليفربول في تعديل النتيجة عبر دييجو چوتا بعد متابعة لتسديدة زميله فيليبس.


كاد بول بوجبا أن يستعيد التقدم ليونايتد من جديد عندما أطلق تسديدة قوية في الدقيقة 41، إلا أنها مرت بجوار القائم بقليل.


في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أرسل ألكسندر أرنولد كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة، قابلها روبيرتو فيرمينو غير المراقب برأسية في شباك أصحاب الأرض لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدفين لهدف.


ليفربول أكثر تصميمًا على الفوز

كان ليفربول يعي أن أي نتيجة بخلاف تحقيق الفوز سوف تطيح به خارج سباق التأهل لدوري أبطال أوروبا، لذا دخل الشوط الثاني بقوة، وسجل فيرمينو الهدف الثالث في الدقيقة 47 بعد متابعة لتسديدة أرنولد التي تصدى لها هندرسون حارس يونايتد.


أضاع چوتا فرصة ثمينة في الدقيقة 59 بعدما تلقى تمريرة رائعة من فيرمينيو جعلته في مواجهة المرمى، إلا أن تسديدته ارتطمت بالقائم.


في الدقيقة 68 تمكن يونايتد من تقليص الفارق عبر ماركس راشفورد الذي تلقى تمريرة بينية رائعة من كافاني جعلته منفردًا بالمرمى، ليودعها شباك الحارس أليسون بسهولة.


واصل يونايتد ضغطه من أجل إدراك التعادل، وفي الدقيقة 70 تهيأت الكرة أمام جرينوود في منطقة الست ياردات، إلا أن فيليبس أنقذ تسديدته من على خط المرمى.


في الدقيقة 75 أهدر السنغالي ساديو ماني فرصة ذهبية لتأمين الفوز حيث أنفرد بهندرسون حارس اليونايتد وحاول مراوغته، إلا أن الأخير أمسك بالكرة.


مع نهاية المباراة تلقى محمد صلاح تمريرة بينية في وسط الملعب من چونز، لينطلق بالكرة بسرعته الفائقة، ويفشل مدافعو يونايتد في اللحاق به، ثم يسدد داخل الشباك محرزًا الهدف الرابع، ومؤكدًا فوز فريقه باللقاء.


صلاح يواص كتابة التاريخ

بتسجيله لهدف ليفربول الرابع اعتلى النجم المصري محمد صلاح صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2021 برصيد 21 هدف بالمشاركة مع هاري كين نجم توتنهام صاحب نفس الرصيد.


كما أصبح صلاح في المركز الثالث بقائمة أفضل الهدافين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 95 هدف، وبفارق هدفين فقط خلف إيمانويل أديبايور صاحب المركز الثاني، وتسعة أهداف خلف دروجبا صاحب المركز الأول.


ودخل صلاح تاريخ مواجهات ليفربول أمام مانشستر يونايتد برقمٍ لم يتحقق منذ 100 عام، حيث أصبح ثاني لاعب في تاريخ ليفربول ينجح في هز شباك يونايتد على ملعب الأخير مرتين في مسابقتين مختلفتين خلال الموسم نفسه منذ هاري تشامبرز في موسم 1920-1921.




google-playkhamsatmostaqltradent