recent
أحدث الموضوعات

مكاسب بالجملة من فوز الاتحاد السكندري على أسوان في الدوري المصري

مكاسب بالجملة من فوز الاتحاد السكندري على أسوان في الدوري المصري

اقتنص الاتحاد السكندري فوزًا ثمينًا بهدفين نظيفين من ملعب مضيفه أسوان في إطار مباريات الجولة 25 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة.

مكاسب بالجملة من فوز الاتحاد السكندري على أسوان في الدوري المصري

ولم تقتصر مكاسب زعيم الثغر على الثلاث نقاط فقط، بل نجح الفريق في تحقيق العديد من المكاسب الأخرى، نستعرضها معكم من خلال التقرير التالي.


عودة الثقة

عاد الاتحاد مرةً أخرى إلى طريق الانتصارات بعد سلسلة من النتائج السلبية امتدت إلى سبع مباريات بدون تحقيق الفوز، مما تسبب في تأخر الفريق في جدول الترتيب، فضلًا عن تراجعٍ كبير في المستوى، واهتزاز ثقة أغلب اللاعبين على وقع الهزائم المتتالية.

واستعاد الفريق نغمة الفوز على حساب منافس عنيد، وهو فريق أسوان الذي سبق له الانتصار على الاتحاد بثلاثية مقابل هدف في الدور الأول من الموسم الحالي.


انتهاء انقسام الجماهير

تسببت النتائج السلبية للاتحاد في المباريات الأخيرة في حالة من الانقسام الشديد في صفوف جماهيره، وتعددت الآراء في تحديد أسباب التراجع، ما بين الجهاز الفني، واللاعبين والإدارة، وصاحب ذلك صورًا من الحدة والتلاسن بين الجماهير على شبكات التواصل الاجتماعي، وظهرت العديد من الأصوات التي تطالب بإقالة المدير الفني حسام حسن، محملةً إياه مسؤولية النتائج السيئة.

وجاء فوز الاتحاد على أسوان ليعيد الوحدة بين جماهير سيد البلد، والتفافها خلف الفريق، ويكشف فئة من أصحاب المصالح، التي ترغب في استمرار الهزائم من أجل تحقيق أغراض معينة.

انتهاء انقسام جماهير الاتحاد بعد الفوز على أسوان


الفوز أهم من الأداء

تجرع الاتحاد السكندري مرارة الهزيمة خلال المباريات الأخيرة على الرغم من سيطرته على مجريات اللعب، وامتلاكه لعددٍ أكبر من فرص التهديف، ولكن السيناريو الذي تكرر هو الهزيمة أمام المنافس الأقل استحواذًا وصناعة للفرص؛ لتنقلب الآية في مباراة أسوان، حيث لم يظهر الاتحاد بشكلٍ جيد في أغلب فترات اللقاء، ومع ذلك استطاع استغلال الفرص النادرة في التي أتيحت له، وخطف هدفين في الشوط الثاني، ليؤمن بهما فوزًا هامًا، بصرف النظر عن جودة الأداء.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يتلقى هزيمة ثقيلة على أرضه أمام أسوان


وقد يكون هذا الفوز دافعًا للاعبين والجهاز الفني للتعامل مع المباريات القادمة بواقعية، وأن تكون الأولوية هي خطف النقاط الثلاث،  قبل الأداء الجيد، أو الضغط العالي على المنافس وامتلاك الكرة بشكلٍ أكبر.


محمد عمر: الاتحاد أخد اللي هو عايزه من المباراة



إعادة اكتشاف بعض اللاعبين

اضطر الجهاز الفني بقيادة حسام حسن لإتاحة الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا كثيرًا خلال الموسم الحالي، بسبب إيقاف وأصابة بعض اللاعبين الأساسيين، وتراجع مستوى البعض الآخر.

وقد أحسن البدلاء استغلال الفرصة، وأثبتوا جدارتهم، مثل هشام صلاح الذي قدم أداءً جيدًا في مركز المدافع الأيمن، وعبد السميع ابراهيم و محمد الصباحي اللذين سجلا هدفي الفوز على أسوان.


الجهاز الفني يمنح اللاعبين راحة 72 ساعة

في سياقٍ آخر منح الجهاز الفني راحة للاعبين حتى يوم الثلاثاء، على أن يعود الفريق بعدها للتدريبات استعدادًا للقاء المقاصة في الدوري العام.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يكتسح المقاصة برباعية نظيفة في الدوري المصري

google-playkhamsatmostaqltradent