recent
أحدث الموضوعات

منتخب مصر يخسر أمام البرازيل ويودع أولمبياد طوكيو 2020

الصفحة الرئيسية

منتخب مصر يخسر أمام البرازيل ويودع أولمبياد طوكيو 2020

تلقى المنتخب الأولمبي المصري هزيمة بهدفٍ نظيف أمام نظيره البرازيلي في دور الثمانية ضمن منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، سجل هدف اللقاء الوحيد ماتيوس كونها في الدقيقة 37.

منتخب مصر يخسر أمام البرازيل ويودع أولمبياد طوكيو 2020

أداء دفاعي معتاد

بدأ المنتخب المصري المباراة بتحفظ دفاعي واضح، كما كان الحال في مبارياته السابقة بالدورة، بينما امتلك الفريق البرازيلي منطقة وسط الملعب.


في الدقيقة 13 كاد المنتخب المصري أن يفتتح النتيجة على عكس سير المباراة، عندما أرسل أحمد فتوح كرة عرضية، ارتبك الدفاع البرازيلي أثناء محاولة تشتيتها، لتصطدم برأس أكرم توفيق، وتمر بجانب القائم الأيسر للمرمى.


بعد ذلك بدقيقتين أطلق البرازيلي أنتوني تسديدة قوية علت مرمى محمد الشناوي بقليل.


واصل الفريق البرازيلي استحواذه على الكرة، وهجماته المكثفة، وفي الدقيقة 28 أطلق ريتشارليسون تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت باللاعب كريم العراقي، وكادت أن تسكن مرمى الشناوي، إلا أنه نجح في التصدي لها.


في الدقيقة 37 تلقى ماتيوس كونها تمريرة من زميله ريتشارليسون، وبسبب سوء التغطية من لاعبي وسط ودفاع مصر، وجد اللاعب البرازيلي نفسه في وضع مريح للتسديد من على حدود منطقة الجزاء، فأطلق تسديدة أرضية زاحفة على يمين محمد الشناوي، ليسجل هدف التقدم للفريق البرازيلي.


لم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول أي جديد، فلم يغير الفريق المصري من نمط لعبه ولم يُشكِل أي خطورة على المرمى البرازيلي.


قد يعجبك: أبطال الإسكندرية صنعوا تاريخ مصر الأولمبي


تألق الشناوي يمنع هزيمة كبيرة

في الشوط الثاني لم تظهر أي ملامح تغيير حقيقية في أداء المنتخب المصري، على الرغم من التغييرات التي أجراها المدير الفني شوقي غريب على مدار الشوط، حيث أشرك إمام عاشور وصلاح محسن بدلًا من كريم العراقي وأحمد ريان، وقبل النهاية بخمس دقائق أشرك ناصر ماهر وناصر منسي بدلًا من طاهر محمد وعمار حمدي.


على الجانب الآخر كثف الفريق البرازيلي محاولاته الهجومية من أجل مضاعفة النتيجة، ولكن تألق الحارس المصري محمد الشناوي حال دون ذلك؛ حيث أنقذ مرماه من عدة أهداف محققة، أبرزها انفراد تام من ماتيوس كونها في الدقيقة 47، ثم انفراد آخر من أرانا في الدقيقة 55، وبعدها انفراد ثالث من باولو سيرچيو في الدقيقة 67.


قام المنتخب المصري بمحاولات هجومية قليلة على استحياء، لكنها لم تكلل بالنجاح، وكانت أبرزها فرصة من ركلة ركنية أرسلها رمضان صبحي من جهة اليسار، وقابلها صلاح محسن برأسية ذهبت بعيدة عن المرمى.


بتلك النتيجة تأهلت البرازيل للدور قبل النهائي، لتلاقي الفائز من لقاء كوريا الجنوبية والمكسيك.


شاهد ملخص وأهداف مباراة مصر والبرازيل في ألعاب طوكيو 2020



google-playkhamsatmostaqltradent