recent
أحدث الموضوعات

نادي سبورتنج يُعلن مد حملة دعم صحة المرأة حتى نهاية سبتمبر

الصفحة الرئيسية

أعلنت إدارة نادي الإسكندرية الرياضي (سبورتنج) عن مد الحملة القومية لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية بعيادة حديقة الأطفال داخل النادي حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري.

وكانت المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية (الكشف المبكر عن سرطان الثدي) قد انطلقت بتوجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبدأت الحملة في محافظة الإسكندرية وبعض المحافظات الأخرى منذ الأول من يوليو 2019.

تستهدف الحملة بشكل أساسي الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي والتثقيف الصحي للنساء للكشف الذاتي على أورام الثدي، ومن ثم تقييم الحالة، وتقديم العلاج اللازم من خلال مراكز علاج الأورام، وكذلك الكشف المبكر عن أمراض غير سارية كالسكر وضغط الدم والسِمنة، وتقديم العلاج اللازم بالمستشفيات، كما أن من أهداف الحملة الاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدات في عمر الإنجاب.

جميع خدمات الحملة من كشف، وتحاليل، وعلاج، مجانية ولا توجد أي رسوم.

وقد نوهت إدارة نادي سبورتنج لمواعيد الكشف في المبادرة، والتي تبدأ من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، ويشمل عمل الحملة داخل النادي القيام بالآتي:

  1. قياس ضغط الدم ومستوى السكر في الدم وحساب مؤشر كتلة الجسم
  2. إجراء فحص إكلينيكي  للكشف المبكر عن أورام الثدي
  3. التوعية الصحية للنساء من عمر 18 سنة
  4. تحويل الحالات المصابة للمستشفيات ومراكز علاج الأورام لتلقي العلاج اللازم
للتذكير فإن الحضور للكشف يكون ببطاقة الهوية الشخصية (الرقم القومي) ، كم أن للمبادرة خط ساخن لتلقي الاستفسارات والمقترحات والشكاوى على الرقم 15335

google-playkhamsatmostaqltradent