recent
أحدث الموضوعات

بدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالإسكندرية



أعلنت وزارة الصحة المصرية عن انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال غداً الأحد الموافق 16 فبراير 2020، ولمدة أربعة أيام على مستوى جميع محافظات الجمهورية، على أن يكون التطعيم لجميع الأطفال المصريين، وغير المصريين (المقيمين في مصر) من عمر يوم حتى 5 سنوات، وتستهدف الحملة - بحسب ما أعلنت الوزارة - تطعيم 16.5 مليون طفل.

وبحسب تصريحات الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام، فإن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال ستتم في الريف من منزل إلى منزل حتى يتحقق الوصول لجميع الأطفال المستهدفين، أما في المدن فيتم التطعيم من خلال فرق طبية متحركة بالشوارع، مع وجود فرق آخرى ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، ومراكز الأمومة والطفولة.

تبدأ الحملة عملها صباح غد الأحد منذ الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، وتستمر في نفس المواعيد حتى الأربعاء القادم، والتطعيم يكون بالمجان.

وعلى مستوى محافظة الإسكندرية قال الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية في تصريحات أدلى بها؛ بأن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف تطعيم 871,330 طفل في الإسكندرية من خلال 1952 فرقة تطعيم ثابتة ومتحركة، ستنتشر بجميع منافذ ووحدات الصحة بالإسكندرية، وفي الأندية والأسواق والميادين والحدائق العامة ومن بيت إلى بيت.

وبحسب وزارة الصحة فإن اخر حالة إصابة بمرض شلل الأطفال في مصر قد تم تسجيلها في عام 2004 ، وتم إعلان منظمة الصحة العالمية خلو مصر من شلل الأطفال في 2006، وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة بحملات سنوية هدفها رفع القدرة المناعية للأطفال أقل من 5 سنوات.

قد يعجبك: أهم المواقع الإلكترونية الحكومية في مدينة الإسكندرية
google-playkhamsatmostaqltradent