recent
أحدث الموضوعات

الإتحاد السكندري يخسر من الزمالك في الأسبوع الأول من الدوري المصري




تلقى الإتحاد السكندري الهزيمة في مباراته الأولى بالدوري المصري الممتاز موسم 2019 - 2020 بعد خسارته بهدف نظيف أمام مضيفه الزمالك في المباراة التي جرت بينهما على ملعب بتروسبورت.

جاءت المباراة في مجملها ضعيفة جداً من جانب الفريقين، وباستثناء هدف المباراة الوحيد لم تكن هناك أي فرص حقيقية للتسجيل، وكان اللعب عشوائياً أغلب فترات المباراة.

بدأت المباراة بضغط من الزمالك من خلال تحركات مصطفى محمد ومحمد أوناجم التي شكلت خطورة كبيرة على دفاع الإتحاد المهتز.

في الدقيقة السادسة افتتح مصطفى محمد التسجيل للزمالك بعدما تلقى تمريرة مميزة من أحمد زيزو وأطلق تسديدة أرضية بقدمه اليسرى لم يُحسن عماد السيد حارس الإتحاد السكندري التعامل معها.

واصل الزمالك الضغط الهجومي مستغلاً الأخطاء وحالة الارتباك التي بدا عليها دفاع الإتحاد، وفي الدقيقة 12 سدد حمدي النقاز لاعب الزمالك ضربة حرة أنقذها عماد السيد بصعوبة.

شهدت الدقيقة 15 أولى محاولات الإتحاد السكندري على مرمى الزمالك من خلال ضربة حرة مباشرة سدده "إيمانوي أوكوي" ولكنها علت المرمى.

انحصر اللعب في نصف الملعب أغلب فترات الشوط الأول، على الرغم من وجود مساحات كبيرة في دفاع الفريقين.

أجرى الإتحاد تبديله الأول في الدقيقة 40 بخروج صبري رحيل ونزول هشام محمد.

حصل عبد الله جمعة على الإنذار الأول في اللقاء في الدقيقة 44 بعد تدخله العنيف على خالد الغندور لاعب الإتحاد السكندري.

مع بداية الشوط الثاني لم يحاول الإتحاد السكندري التخلي عن تحفظه الدفاعي، ووصل الزمالك الضغط، وسيطر لاعبوه على منطقة وسط الملعب.

في الدقيقة 55 أفلت خالد قمر مهاجم الإتحاد من بطاقة حمراء محققة بعد قيامه بضرب مدافع الزمالك محمود علاء بالكوع، ولكن حكم المباراة أمين عمر اكتفى بإشهار البطاقة الصفراء للاعب.

أجرى الزمالك تبديله الأول في الدقيقة 66 بخروج المغربي "محمد أوناجم" ونزول "يوسف أوباما".

حاول طلعت يوسف المدير الفني للإتحاد السكندري تنشيط الجانب الهجومي فيما تبقى من المباراة فقام بإخراج محمد ناجي جدو في الدقيقة 70 ليشارك أيمن غباشي بديلاً له، كما أجرى الزمالك تبديله الثاني في الدقيقة 74 بخروج خالد بو طيب ونزول عمر السعيد.

حاول الإتحاد السكندري العودة في المباراة وتهديد مرمى الزمالك، ولكن عابه البطء الشديد، والتمريرات غير الصحيحة، ومع تبقي 10 دقائق على نهاية المباراة، أجرى طلعت يوسف تبديله الثالث والأخير بنزول أحمد حجي وخروج نور السيد.

زادت الإثارة في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع بعد مطالبة لاعبي الإتحاد لحكم المباراة باحتساب ركلة جزاء إثر اصطدام تسديدة خالد قمر بيد أحد مدافعي الزمالك، ولكن الحكم احتسبها ركنية، وبعد تنفيذها أطلق صافرة نهاية اللقاء.

عقب المباراة قال طلعت يوسف المدير الفني للإتحاد السكندري أن فريقه لم يستحق الهزيمة، وكان الأفضل في الشوط الثاني، كما أبدى رضاه عن الصفقات الجديدة للفريق، وأعرب عن أمله في اكتمال لياقة جميع اللاعبين الجدد حتى يقدموا أفضل المستويات في المباريات القادمة.
google-playkhamsatmostaqltradent