recent
أحدث الموضوعات

الإتحاد السكندري يتغلب على الجونة بهدف نظيف ويحقق أول فوز بالدوري


حقق الإتحاد السكندري فوزه الأول في الدوري المصري الممتاز موسم 2019-2020 ، بعد تغلبه على ضيفه الجونة بهدف نظيف أحرزه محمود رزق في الدقيقة 45، وذلك في إطار اللقاء الذي جمعهما ضمن مباريات الإسبوع الثاني للدوري المصري لكرة القدم على أرض استاد الإسكندرية.

الشوط الأول

بدأ الإتحاد المباراة بتشكيل يغلب عليه الطابع الهجومي، مع وجود الثلاثي إيمانويل أكوي، ورزاق سيسيه، وخالد قمر في الخط الأمامي.

لم تشهد الدقائق الأولى أي فرص حقيقية لأحد الفريقين، وكثر فقدان الكرة في منطقة وسط الملعب، مع وجود بعض المحاولات الفردية من رزاق سيسيه في الإتحاد، وأحمد ياسر ريان في الجومة.

في الدقيقة 11 كاد الجونة أن يفتتح التسجيل، من خلال عرضية خطيرة من إسلام محارب، ولم يُحسن أحمد ياسر ريان التعامل معها.

الدقيقة 16 شهدت أول تسديدة من جانب الإتحاد السكندري على مرمى الجونة من جانب اللاعب خالد الغندور الذي أطلق تسديدة قوية بيسراه ولكنها علت العارضة.

ركز الجونة هجماته من خلال الجانب الأيسر للإتحاد السكندري، ووجد السيد سالم ظهير أيسر الإتحاد صعوبة في إيقاف انطلاقات باسم علي وإسلام محارب.

في الدقيقة 30 استقبل خالد قمر عرضية من خالد الغندور من الناحية اليمنى بضربة رأسية، ولكنها كانت بعيدة عن المرمى.

عانى الإتحاد كثيراً خلال الشوط الأول في بناء الهجمات، وقام لاعبوه بالكثير من التمريرات للخلف، وكانت حصيلة الفريق هجومياً هي بعض التحركات الفردية لرزاق سيسيه وخالد الغندور.

مع الدقيقة 41 أطلق أكرم توفيق لاعب الجونة تسديدة صاروخية من على بعد 35 ياردة أنقذها عماد السيد حارس الإتحاد ببراعة وحولها لركنية.

ومع نهاية الشوط الأول في الدقيقة 45 أحرز مدافع الإتحاد السكندري محمود رزق هدف المباراة الأول برأسية رائعة بعدما تابع ركلة ثابتة نفذها الغندور من الناحية اليسرى.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بضغط من الجونة بغية إحراز هدف التعادل، ولكن عماد السيد حارس الإتحاد تصدى بنجاح لأكثر من محاولة.

مع مرور الوقت تراجع الإتحاد قليلاً للدفاع، وكاد أحمد ياسر ريان أن ينفرد بمرمى زعيم الثغر في الدقيقة 55 لولا تدخل حاسم واستخلاص للكرة من جانب محمود رزق.

في الدقيقة 56 أجرى الجونة تبديله الأول بنزول محمد محسن ليلة بدلاً من سيرجي أكا، وحصل ليلة على الكارت الأصفر بعد أقل من دقيقة على دخوله لملعب المباراة بسبب اعتراضه على الحكم محمود عاشور.

في الدقيقة 61 ارتكب مدافع الإتحاد محمد أنور خطأً فادحا بعدما استخدم اليد ليمنع الكرة من الوصول لإسلام محارب الذي كان على وشك الإنفراد بالمرمى، ليقوم الحكم محمود عاشور بإشهار البطاقة الحمراء في وجهه مباشرة، ليكمل زعيم الثغر المباراة بعشرة لاعبين.

حاول طلعت يوسف الحفاظ على النتيجة وسد الثغرة التي خلفها طرد أنور، فقام بإخراج لاعب خط الوسط النشيط خالد الغندور، وأشرك بدلاً منه إسلام جمال ليلعب في قلب الدفاع عوضاً عن محمد أنور الذي تم طرده.

وعلى الجانب الأخر حاول نيبوتشا مدرب الجونة زيادة الكثافة الهجومية لفريقه، فقام بإشراك محمد ناجي جدو بدلاً من إسلام محارب في الدقيقة 64.

زاد تراجع الإتحاد للخلف سعياً للحفاظ على التقدم، وزاد الجونة من ضغطه، ورد الإتحاد ببعض الهجمات المرتدة معتمداً على سرعة لاعبه الإيفواري رزاق سيسيه.

في الدقيقة 75 أجرى الإتحاد السكندري تبديله الثاني بنزول أيمن غباشي بديلاً لرزاق سيسيه.

في الدقيقة 80 أشهر محمود عاشور البطاقة الصفراء في وجه أحمد نبيل مانجا لاعب الإتحاد السكندري بسبب تضييع الوقت، مما دفع طلعت يوسف لإخراجه وإشراك هشام محمد بدلاً منه خوفاً من حصوله على الإنذار الثاني.

في الدقيقة 89 لا حت فرصة خطيرة للجونة بعد كرة عرضية قابلها  ياسر ريان برأسية أخطأت المرمى.

بعدها بدقائق أطلف الحكم صافرة المباراة معلناً فوز الإتحاد السكندري وارتفاع رصيده إلى 3 نقاط، بينما تلقى الجونة هزيمته الثانية على التوالي بدون أي نقاط.

طلعت غير راضٍ عن الأداء

وفي تصريح له بعد المباراة أبدى طلعت يوسف المدير الفني للإتحاد السكندري سعادته بنتيجة المباراة، ولكنه أبدى عدم رضاه عن الأداء.
google-playkhamsatmostaqltradent