recent
أحدث الموضوعات

الإتحاد السكندري يتغلب على أسوان في دور الـ 16 لكأس مصر


حقق فريق الإتحاد السكندري فوزاً صعباً على أسوان بهدفين مقابل هدف في إطار المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب المقاولون العرب في دور الـ 16 من مسابقة كأس مصر لكرة القدم.

سجل للإتحاد عبد الله السنجهاوي لاعب أسوان بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 25 ، ومحمد الصباحي في الدقيقة 55 ، بينما سجل هدف أسوان الوحيد اللاعب محمد عبد المجيد في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

بتلك النتيجة يصعد الإتحاد للدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر 2019-2020 ليواجه الفائز من لقاء المقاولون العرب والمصري البورسعيدي.

شهدت المباراة ندية كبيرة من الفريقين، واشتعلت أحداثها خلال الشوط الثاني الذي شهد العديد من القرارات التحكيمية المثيرة للجدل.

بدأ الفريقان المباراة بحذر، وسعى كل فريق للسيطرة على منطقة وسط الملعب مبكراً، وفي الدقيقة 12 أشهر الحكم محمود الحنفي البطاقة الصفراء لخالد الغندور لاعب الإتحاد السكندري بسبب الخشونة الزائدة.

شهدت الدقيقة 17 أول تهديد على المرمى بأقدام أحمد رفعت لاعب الإتحاد الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن من مرمى حارس أسوان رضا السيد.

واصل الإتحاد سعيه لإحراز هدف التقدم، وفي الدقيقة 22 أطلق اللاعب محمد الصباحي تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها حارس أسوان ببراعة وأبعدها إلى ركنية.

شهدت الدقيقة 26 أول أهداف المباراة بعدما أخطأ اللاعب عبد الله السنجهاوي لاعب أسوان في التعامل مع كرة عرضية وأسكنها في شباك فريقه بطريقة غريبة.

حاول لاعبو أسوان العودة في النتيجة وكثفوا ضغطهم على مرمى الإتحاد خلال الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، ولكن بلا خطورة حقيقية.

بدأ الشوط الثاني هادئاً من جانب الفريقين، وشهدت الدقيقة 51 البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء، وكانت من نصيب السوري عمر الميداني لاعب الإتحاد السكندري بعد قيامه بعرقلة أحد لاعبي أسوان بشكل متعمد.

وفي الدقيقة 56 ضاعف محمد الصباحي من تقدم سيد البلد بعدما سجل الهدف الثاني من خلال برأسية مباغتة استقبل بها ركنية أحمد رفعت.

حاول أسوان تنشيط هجومه سعياً للعودة للمباراة، فأجرى مديره الفني تغيرين دفعة واحدة في الدقيقة 62  بدخول محمد عبد المجيد بدلاً من كريم الطيب ومحمد المرسي بدلاً من محمد همام. 

وفي الدقيقة 65 احتسب حكم اللقاء محمود البنا ركلة جزاء لصالح أسوان، اعترض عليها لاعبو الإتحاد، وخاصة نور السيد الذي نال البطاقة الحمراء بسبب اعتراضه بشكل غير لائق.

تصدى محمد عبد المجيد لركلة الجزاء ونجح في تسجيلها على يمين حارس الإتحاد محمود الزنفلي، ليعلن عن هدف أسوان الأول قبل 20 دقيقة على نهاية اللقاء.

في الدقيقة 75 تحصل خالد قمر الذي كان بعيداً عن مستواه؛ على بطاقة صفراء بعد احتكاك بدون كرة مع أحد لاعبي أسوان.

بعدها بدقيقة كاد حارس أسوان أن يتسبب في هدف ثالث للإتحاد، بعدما تعامل برعونة مع عرضية للإتحاد نفذها أحمد رفعت من خلال ضربة حرة، ولكنه في الأخير نجح في الإمساك بالكرة.

كثف أسوان من ضغطه على مرمى الإتحاد خلال الدقائق المتبقية أملاً في إحراز التعادل، مما دفع طلعت يوسف المدير الفني للإتحاد السكندري لإجراء تغييرين بغرض زيادة التأمين في وسط ودفاع فريقه، حيث قام بإشراك محمود رزق بدلاً من أحمد نبيل مانجا، وهشام محمد بدلاً من أحمد رفعت.

وفي الدقيقة 81  أجرى أسوان تبديله الثالث بنزول لاعب الوسط يوسف أسامة نبيه بديلاً للمدافع محمد جابر من أجل زيادة الفاعلية الهجومية.

وسعى أسوان بقوة في الدقائق المتبقية لإدراك التعادل في ظل تراجع الإتحاد للدفاع، ولكن لم يتمكن من زيارة مرمى زعيم الثغر لتنتهي المباراة بتأهل صعب للإتحاد السكندري لدور الـ8 من بطولة كأس مصر لكرة القدم. 

قد يعجبك: الإتحاد السكندري بطلًا لكأس مصر 1973
google-playkhamsatmostaqltradent