recent
أحدث الموضوعات

بايرن ميونيخ يفوز على بروسيا دورتموند في كلاسيكو البوندزليجا

الصفحة الرئيسية

بايرن ميونيخ يحقق فوزًا ثمينً على بروسيا دورتموند في كلاسيكو الدوري الألماني

بايرن ميونيخ يهزم بروسيا دورتموند بهدف نظيف

قطع بايرن ميونيخ خطوة كبيرة على طريق التتويج بالدوري الألماني  لكرة القدم للموسم الثامن على التوالي عقب الفوز على مضيفه بروسيا دورتموند بهدف نظيف في قمة لقاءات الجولة 27، وبهذا الفوز عززالبايرن موقعه في الصدارة برصيد 64 نقطة بفارق سبع نقاط عن دورتموند، مع تبقي سبع جولات على نهاية البطولة.

أحرز هدف اللقاء الوحيد جوشوا كيميتش في الدقيقة 43.

شهدت الدقيقة الأولى فرصة خطيرة لدورتموند عن طريق نجمه هالاند الذي كاد أن يسجل في هذا الوقت المبكر لولا إبعاد جيروم بواتينج مدافع البايرن للكرة من على خط المرمى.

تبادل الفريقان السيطرة خلال الربع ساعة الأولى، من خلال بعض المحاولات من جانب ليفاندوفسكي للبايرن، وهالاند لدورتموند، وشهدت الدقيقة 12 أول بطاقة صفراء في المباراة وكانت من نصيب ماتس هوملز مدافع دورتموند.

بدأ بايرن ميونيخ بالتحكم في مجريات اللقاء، وفي الدقيقة 19 أنقذ حارس دورتموند مرماه من كرة خطيرة لجنابري، ثم تصدى لتسديدة قوية في الدقيقة 23 من كومان لاعب البايرن.

في الدقيقة 43 افتتح جوشوا كيميتش لاعب البايرن أهداف اللقاء من خلال تسديدة ذكية من خارج منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم البايرن بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني قام لوسيان فايفر مدرب دورتموند بإجراء تبديلين في صفوف فريقه، بنزول سانشو وإيمري تشان بدلًا من براندت وديلايني.

في الدقيقة 54 ضاعت فرصة حقيقية من البايرن لمضاعفة النتيجة، عندما تصدى بوركي لتسديدة قوية من جوريتسكا، لترتد الكرة إلى جنابري الذي مررها بدوره للبولندي ليفاندوفسكي، وكان الأخير في موضع جيد للتسجيل ولكن هوملز أبعد الكرة من أمامه.

بدأ دورتموند مساعيه لإدراك التعادل وكاد يتحقق له ذلك في الدقيقة 58 عندما توغل هازارد من الناحية اليسرى ومرر لهالاند الذي سدد الكرة باتجاه المرمى ولكنها ارتدت من ذراع بواتينج مدافع البايرن، في لقطة أثارت كثير من الجدل.

لم يكن هالاند موفقًا في العديد من الفرص الأخرى، وأكتمل يومه السيء بالخروج مصابًا في الدقيقة 72 ليحل الأمريكي جيوفاني رينا بديلًا له.

في الربع ساعة الأخيرة أجرى بايرن ميونيخ تبديله الأول بخروج كينجسلي كومان ونزول إيفان بيريسيتش، وفور نزوله أطلق تسديدة قوية علت العارضة.

ورد بعدها دورتموند في الدقيقة 81 عبر تسديدة قوية من داوود أبعدها مانويل نوير بصعوبة.

وفي الدقيقة 83 لاحت فرصة خطيرة لبايرن ميونيخ تناوب عليها ليفاندوفسكي وجنابري، ونجح هوملز في إبعادها بمساعدة العارضة.

وفي اللحظات الأخيرة من اللقاء طالب لاعبو البايرن بضربة جزاء إثر تدخل مانويل أكانجي على ليفاندوفسكي، ولكن الحكم أشار بمواصلة اللعب، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للبايرن عزز به موقعه في صدارة الترتيب.


google-playkhamsatmostaqltradent