recent
أحدث الموضوعات

أفضل مواقع تحميل الصور المجانية

الصفحة الرئيسية
أفضل مواقع تحميل الصور بدون حقوق

هل تبحث عن صور مجانية عالية الجودة لتستخدمها في مدونتك أو موقعك الإلكتروني؟
هل أنت مصمم جرافيك وتريد الحصول على الصور والعناصر والخلفيات التي تساعدك على إنجاز مشاريعك؟
هل تعمل في تأليف الكتب وتحتاج صور بدون حقوق ملكية تساعدك على إثراء مؤلفاتك؟
أم إنك من هواة استخدام مواقع التواصل وتريد الحصول على أفضل الصور التي تساعدك على التعبير عن أفكارك؟

في هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من أفضل مواقع تحميل الصور المجانية، التي تتيح لك صوراً متنوعةً في شتى التصنيفات، غير مقيدة بأي حقوق ملكية، وتستطيع التعديل عليها، واستخدامها لغرضٍ تجاريٍ أو غير تجاري، سواء بشكل إلكتروني أو مطبوع.

يقوم كثيرٌ من المستخدمين بالحصول على الصور من خلال محرك البحث جوجل، غير مدركين بأن معظم الصور التي تظهر فيه تكون محمية بموجب حقوق الملكية، وإعادة استخدامها بدون تصريح من ملَّاكِها قد يكون له تبعات قانونية خطيرة.

ولتلافي الوقوع في مثل تلك المخاطر، قد يضطر المستخدم لدفع الكثير من المال من أجل الحصول على الصور المطلوبة من خلال مواقع بيع الصور، لذا سوف نضع بين يديك مجموعة كبيرة من البدائل التي سوف تساعدك في الحصول على صور احترافية فائقة الجودة بالمجان وبشكلٍ شرعيٍ 100%

إليكم قائمة مميزة بأفضل المواقع لتحميل الصور والخلفيات عالية الجودة مجاناً

(1) Pixabay

قد يكون هذا الموقع الرائع كافيًا بالنسبة لك لتحصل من خلاله على كل ما تريد من صور مجانية رائعة، لتستخدمها في مشاريعك المختلفة، فموقع Pixabay يحتوي -حتى وقت كتابة هذا المقال- على أكثر من 1.9 مليون صورة إحترافية فائقة الجودة، مصنفة ومرتبة تحت أشهر التصنيفات المختلفة، مع وجود أداة البحث عن الصور.

يتم تحديث الموقع وإضافة صور جديدة بشكلٍ شبه يومي، ويتم الإعلان عن الصور الجديدة من خلال حسابات الموقع على منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وإنستغرام.


(2) Unsplash

موقع مميز جداً ومن أشهر المواقع التي تقدم صور احترافية عالية الجودة وبدون حقوق، وهو من أفضل مواقع الصور للمدونات، ويمتاز الموقع بالسرعة الملحوظة، والتنظيم الجيد، مما يوفر تجربة استخدام رائعة للزائر، وجميع الصور الموجودة في موقع Unsplash تمتاز بجودتها العالية جداً.



ملحوظة هامة

توجد كثير من مواقع الصور المجانية على شبكة الإنترنت، ولكن أغلبها يتطلب الإشارة إلى المصور و موقع الصورة، عند استخدامها في أي مشروع أو عمل إلكتروني أو مطبوع، ولكن جميع المواقع التي نعرضها لكم في هذا المقال لا تتطلب ذلك، أي إنك غير مطالب بالإشارة لصاحب الصورة أو للموقع، لأن جميع المواقع التي نعرضها تحتوي على الصور من فئة Public Domain أو CC0 وهي أنواع التراخيص التي تتيح لك استخدام الصورة دون أن تكون مضطراً لذكر المصور أو الموقع الذي قمت بتحميلها منه.

(3) Free-Images

يتوهم بعض الناس أن جميع الصور الموجودة على الموسوعة الحرة ويكيبيديا هي صور مجانية ومتاحة للاستخدام دون قيود، ولكن الحقيقة هي أن غالبية الصور على موقع ويكيبيديا تتطلب ذكر اسم صاحب العمل عند استخدام الصورة، والقليل من الصور هي التي تندرج فقط تحت الترخيص المجاني تماماً Public Domain أو CC0

هذا الموقع الرائع Free-Images يقوم بتجميع كل الصور خالية الحقوق على ويكيبيديا ويقدمها لك بشكلٍ سهلٍ، بالإضافة إلى العديد من الصور المميزة الأخرى بدون أي حقوق وبدون الحاجة لذكر المصور عند استخدام الصورة.

لزيارة الموقع إضغط هنا


قد يعجبك: أفضل الطرق لزيادة أعضاء مجموعة فيسبوك

(4) PublicDomainPictures

يقدم هذا الموقع ما يقرب من 300 ألف صورة عالية الجودة، ومرتبة في أقسام متنوعة، وكما هو واضح من اسم الموقع فجميع الصوربدون حقوق، ومتاحة للاستخدام كما هي، أو مع التعديل عليها.

لزيارة الموقع إضغط هنا


(5) Pixnio

يُعد من المواقع الرائعة لتحميل صور عالية الجودة بدون حقوق، ويمتاز بتنظيم الصور في أقسام متنوعة، واستخدام الوسوم التي تسهل عملية البحث عن الصور المشابهة، كما يوفر التحكم في أبعاد الصورة قبل عملية التحميل.

لزيارة الموقع إضغط هنا


(6) PickupImage

من أفضل مواقع الصور المجانية، ويوفر مجموعة جيدة من الصور، ومن أهم ما يميز هذا الموقع وجود قسم بعنوان Destinations يقدم صور لوجهات وأماكن شهيرة في بلدان العالم المختلفة، ولذلك سيكون هذا الموقع مصدرًا رائعًا للصور المجانية بالنسبة لمواقع ومدونات السياحة والسفر والثقافة العامة.

لزيارة الموقع إضغط هنا


(7) Picjumbo

يحتوي هذا الموقع على عددٍ من الصور فائقة الجودة في مختلف التصنيفات، ويوفر ميزة الإشتراك في النشرة البريدية وتلقي إشعارات بالصور الجديدة التي يتم إضافتها.

لزيارة الموقع إضغط هنا


(8) Foodiesfeed


كما يظهر من اسم الموقع، فإنه مختص بصور الطعام بكافة أنواعه، فستجد عليه مجموعة مميزة من الصور المجانية الرائعة للفاكهة، والخضروات، وأشهر الأطعمة والوجبات، والمشروبات.

فإذا كان لديك موقع يختص بالطبخ ووصفات إعداد الطعام؛ فستجد Foodiesfeed اختياراً مثاليًا، تحصل من خلاله على صور مجانية عالية الجودة.

لزيارة الموقع إضغط هنا


(9) Splitshire

ربما يكون هذا الموقع من مواقع الصور المجانية الحديثة نوعًا ما، ولا يتوفر على عدد ضخم من الصور مثل المواقع السابقة؛ إلا أنه يظل اختيارًا رائعًا بما يقدمه من صورٍ مجانية فائقة الجودة، تساعد في إنجاز المشاريع المختلفة، كما يتم تحديثه بشكلٍ شبه يومي.

لزيارة الموقع إضغط هنا


(10) Gratisogrraphy

يُعد هو الآخر من المواقع الصغيرة نسبيًا، إلا أنه يمتلك نفس المميزات، بوجود الصور المجانية الرائعة التي يمكن استخدامها والتعديل عليها بشتى الطرق.

لزيارة الموقع إضغط هنا


(11) Negativespace

من المواقع الرائعة لتحميل الصور المجانية، وبالطبع بدون أي حقوق (CC0)، ويركز هذا الموقع بشكل كبير على صور المناظر الطبيعية، والعمارة، والفنون، والتكنولوجيا.

لزيارة الموقع إضغط هنا


(12) Libreshot

يقدم الموقع صورًا عالية الجودة، متاحة للتحميل مجانًا، والاستخدام بشكلٍ تجاري، دون الحاجة للإشارة إلى المصور، والموقع منظم ويسهل البحث عن الصور من خلال عدد كبير من التصنيفات، وبجانب اسم كل تصنيف سوف تجد عدد الصور الموجودة بداخله.

لزيارة الموقع إضغط هنا


(13) Stocksnap

من المواقع الرائعة لتحميل صور فائقة الجودة، حيث يتميز بالوضوح العالي جدًا للصور وبأبعادها الكبيرة، ويوجد به العديد من الأقسام المختلفة التي تحتوي على الكثير من الصور الإحترافية المجانية.

لزيارة الموقع إضغط هنا


(14) Isorepublic

موقع مميز يقدم مجموعة من الصور المجانية الرائعة، ويركز بشكل كبير على الخلفيات، والمناظر الطبيعية، والهندسية، التي تساعد مصممي الجرافيك على تقديم أفضل الأعمال.

لزيارة الموقع إضغط هنا


قد يعجبك: فيسبوك يطلق خاصية غرف ماسنجر
google-playkhamsatmostaqltradent