recent
أحدث الموضوعات

خطة وترتيبات عودة السياحة إلى مصر

الصفحة الرئيسية

وزراء "الصحة" و"السياحة" و"الطيران المدني" يناقشون خطة عودة السياحة إلى مصر

عُقِد اليوم الإثنين اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرنس بين كلٍ من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور خالد العناني وزير الساحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، وبحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وذلك لمناقشة خطة وإجراءات عودة السياحة إلى مصر خلال الفترة المقبلة في المحافظات الثلاث المذكورة، تمهيدًا لعرضها على رئيس مجلس الوزراء خلال انعقاد اجتماع لجنة الأزمات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا غدًا الإثنين.
وزراء الصحة والسياحة والطيران يناقشون خطة عودة السياحة إلى مصر

وزيرة الصحة: "عودة السياحة يُعد مؤشرًا قويًا يعكس قوة مصر عالميًا"

أوضحت وزيرة الصحة أن استئناف رحلات الطيران، وعودة السياحة الأجنبية إلى مصر، تُعد مؤشراتٍ هامة تعكس قوة مصر عالميًا، وأكدت على اتخاذ كافة التدابير الوقائية، وتقديم الخدمات الصحية بالشكل الأمثل الذي يليق بمكانة مصر، وسمعتها السياحية الكبيرة، كما أن عودة النشاط السياحي سوف يكون له مردودًا اقتصاديًا إيجابيًا، يساهم في الاستثمار في القطاعات المختلفة بمصر، ومنها القطاع الصحي.

وأكدت الدكتورة هالة زايد على قيام الوزارة بتبادل الخبرات مع الدول التي طبقت إجراءات التعايش مع فيروس كورونا المستجد، للاستفادة من تلك الخبرات في تطبيق إجراءات احترازية فعالة، في ظل الحرص على أن تصبح مصر من الدول الرائدة في تقديم الخدمات الصحية للسائحين.

 توفير الخدمات الفندقية في المستشفيات بالمحافظات الثلاث

وأضافت وزيرة الصحة إلى أنه تم تجهيز مجموعة من المستشفيات على أعلى مستوى في المحافظات السياحية الثلاث جنوب سيناء ومطروح والبحر الأحمر، وجاري تجهيز الخدمات الفندقية بتلك المحافظات، بداية من الحجر الصحي في المطارات، وكافة الجهات المُقدِمة للخدمات الصحية، حيث سيتم العمل على الاهتمام بالمظهر الفندقي، وأسلوب الضيافة، وخدمة العملاء، والاهتمام بزي العاملين، بما يساهم في تقديم الخدمة الفندقية على أعلى مستوى، وبالشكل الذي يليق بالسياحة المصرية.

تخصيص غرف للعزل الصحي بالفنادق تحسبًا لظهور إصابات

أضافت الوزيرة إلى أنه سيتم التنسيق بين وزارتي الصحة والسياحة، والسادة محافظي المحافظات السياحية الثلاث، للتعامل اللائق مع ظهور أي حالات إصابة بين السائحين، من خلال تخصيص عدد من غرف العزل الصحي في أماكن محددة داخل الفنادق، وبخطوط سير آمنة ومنفصلة عن باقي النزلاء، وبأماكن خاصة للدخول والخروج، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية، تحت إشراف قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، وفي حالة وجود حالات حرجة سيتم نقلها فورًا إلى المستشفيات.

كما سيتم التعاقد مع بعض شركات الأمن والنظافة من القطاع الخاص، والتخلص الآمن من النفايات الخطرة في الفنادق، وتولي وزارة الصحة والسكان مسؤولية الدفن الصحي للنفايات.

اجتماعات دورية لتنسيق العمل ومواجهة أي تحديات

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على إنشاء غرفة أزمات بديوان عام وزارة الصحة والسكان، لإدارة المنظومة الصحية في المحافظات السياحية الثلاث بشكلٍ دائم، وبحضور ممثلين عن وزارتي السياحة والطيران، من الناحيتين الفنية والإدارية، لمتابعة سير العمل بكافة المنشآت الصحية والسياحية من خلال منظومة موحدة، ومواجهة أي تحديات محتملة والعمل على حلها.

كما شددت وزيرة الصحة على العمل بإجراءات الحجر الصحي الكاملة، في المنافذ البرية، والبحرية، والجوية، في المحافظات الثلاث، تحت إشراف دقيق من قطاع الطب الوقائي، للتأكد من سلامة جميع القادمين إلى تلك المحافظات، مع تسليم كافة القادمين كارت للمتابعة الصحية، لتسجيل البيانات الشخصية، والتاريخ المرضي، حيث تتم من خلاله المتابعة الطبية الدورية لحالتهم الصحية.

كما تم الإتفاق على عقد اجتماع تنسيقي بين الوزراء الثلاثة، والمحافظين، لمتابعة سير العمل، وحل أي مشاكل قد تطرأ.

وخلال الاجتماع، أعرب الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، عن ترحيبهما واستعدادهما للتعاون الكامل مع وزارة الصحة والسكان، وتسخير كل الإمكانيات من أجل إنجاح جهود الدولة المصرية لعودة السياحة، وتقديم الخدمة الطبية بالشكل الذي يليق بمكانة مصر عربيًا وعالميًا.

قد يعجبك:


google-playkhamsatmostaqltradent