recent
أحدث الموضوعات

وزير الطيران المدني يؤكد استعداد الوزارة لاستئناف رحلات الطيران

الصفحة الرئيسية

وزير الطيران المدني يؤكد استعداد الوزارة لاستئناف رحلات الطيران

أكد السيد محمد منار وزير الطيران المدني على الاستعداد الكامل، والجاهزية التامة لوزارة الطيران المدني، وجميع الهيئات والشركات التابعة لها، لاستئناف الرحلات الجوية الدولية، من وإلى مصر، بدايةً من أول يوليو المقبل، طبقًا للقرارات التي إتخذها مجلس الوزراء المصري في وقتٍ سابق.
وزير الطيران المدني يعلن جاهزية الوزارة لاستئناف رحلات الطيران

وأكد منار على تطبيق مجموعة من الإجراءات الاحترازية المشددة، سواءً داخل المطارات، أو على متن الطائرات، للحفاظ على صحة وسلامة المسافرين والعاملين.

ودعا وزير الطيران المدني جميع العاملين بالمطارات، لتقديم التسهيلات والمساعدات اللازمة للمسافرين، وتيسير إجراءات السفر، ومنع التكدس، وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي قد تواجه المسافرين، والعمل على جعل سفرهم آمنًا ومريحًا.


الإجراءات الوقائية في المطارات

أكد الوزير على وضع خطة عمل للمرحلة القادمة، تشمل زيارات تفقدية دورية لجميع المطارات المصرية، للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية، وتنفيذ الضوابط التي أقرتها الوزارة؛ وتشمل:

  1. تزويد المطارات بمنظومة كاميرات حرارية، تعمل إلكترونيًا للكشف على درجة حرارة المسافرين.
  2. التشديد على تدوين بيانات الكارت الصحي الخاص بالمسافر.
  3. استمرار أعمال التطهير والتعقيم الشاملة على مدار الساعة.
  4. تطبيق قواعد السلامة الصحية والتباعد الاجتماعي بين المسافرين.
  5. إلزام جميع العاملين بالمطارات، والمسافرين بارتداء الكمامة.
  6. التعقيم الجيد لجميع أمتعة المسافرين، قبل وضعها على السير الخاص بالأمتعة.

الإجراءات الوقائية على متن الطائرات

أما بالنسبة للطائرات، فأشار وزير الطيران المدني لإجراء التطهير والتعقيم الكامل لكل طائرة، قبل وبعد كل رحلة، فضلًا عن إلزام جميع الركاب، وطاقم الطائرة بارتداء الكمامة، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط.
وتشمل التدابير الاحترازية على متن الطائرات، توفير مجموعة الحماية الموصى بها عالميًا Universal Protection Kit والتي تحتوي على مطهرات، وقفازات واقية، وكمامات.

كما سيتم تخصيص أماكن محددة لذوي الأمراض المزمنة، الذين يتعذر عليهم ارتداء الكمامة لفتراتٍ طويلة، وتخصيص الصفين الأخيرين في كل طائرة لعزل الركاب الذين قد تظهر عليهم أعراض مرضية، مع تخصيص أحد أفراد طاقم الضيافة لخدمتهم والتعامل معهم، وفقًا لإرشادات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

google-playkhamsatmostaqltradent