recent
أحدث الموضوعات

التقرير الأسبوعي لوزارة التضامن الاجتماعي في الفترة من 13 إلى 19 فبراير 2021

الصفحة الرئيسية

التقرير الأسبوعي لوزارة التضامن الاجتماعي في الفترة من 13 إلى 19 فبراير 2021

أصدر المركز الإعلامي لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية تقريرًا عبر الحسابات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، يوضح ما قامت به الوزارة خلال الفترة من 13 حتى 19 فبراير 2021، نستعرض معكم أهم ما ورد فيه.

التقرير الأسبوعي لوزارة التضامن الاجتماعي في الفترة من 13 إلى 19 فبراير 2021


بروتوكول تعاون بين الهلال الأحمر المصري وشركة منصور شيفروليه

شهِدت السيدة/ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع بروتوكول تعاون بين شركة منصور للسيارات (منصور شيفروليه) وجمعية الهلال الأحمر المصري.


وبموجب البروتوكول تُهدى شركة منصور شيفروليه جمعية الهلال الأحمر المصري عدد 8 سيارات لتقديم الخدمات للمجتمع المصرى المستفيد من خدمات الجمعية في حالة الأزمات، وهى عبارة عن 4 سيارات ميكروباص، و2 سيارة نصف نقل، بالإضافة إلى 2 سيارة سيدان، وكذلك كافة مستندات الملكية، و تلتزم جمعية الهلال الأحمر بتنفيذ المشروع والإعلان عنه بعد الحصول على التراخيص اللازمة.


لقاء مع 130 هيئة دولية ومنظمة غير حكومية

تحت عنوان "حوار مع الشركاء الدوليين .. آفاق جديدة للمجتمع الأهلي في مصر" عقدت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي لقاء مع رؤساء وممثلي الهيئات الدولية والمنظمات الدولية غير الحكومية العاملة في مصر، وذلك لعرض أبرز ملامح اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي رقم 149 لسنة 2019، والتي أصدرها السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


جاء ذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وممثلين عن وزارة الخارجية، ووزارة التعاون الدولي، وقد شارك في اللقاء 130 هيئة دولية، منها منظمة الأمم المتحدة، وبعض السفارات الأجنبية، وبعضهم شارك عبر تقنية الفيديو كونفرنس.


افتتاح الدورة 61 من معرض "ديارنا"

افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي معرض «ديارنا للحرف اليدوية»، وذلك في دورته الـ61 والتي تقام تحت شعار «مصر بتتكلم حرفي» في الفترة من 15 إلى 25 فبراير الجاري.


ويُقام المعرض هذا العام على إجمالي مساحة 2800 متر مربع، ويضم أكثر من 300 عارض، 80٪ منهم من النساء، والمنظمات غير الحكومية، والأشخاص ذوي الهمم، وسيكون ضيف الشرف لهذا المعرض المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وذلك تأكيدًا على دور مصر الإنساني والإقليمي الرائد في رعاية كافة المقيمين على أراضيها.


المصرية للاتصالات ترعى معرض "ديارنا"

قال المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات WE "رعاية الشركة لمعرض ديارنا هذا العام تأتي في إطار استراتيجية المسؤولية المجتمعية للمصرية للاتصالات، والتي ترتكز على تقديم كافة أوجه الدعم لفئات المجتمع المختلفة، بما يضمن توفير حياة كريمة لهم

مضيفًا "سعداء بهذه الرعاية، وما تحققه من دعمٍ وتمكينٍ للأسر الصغيرة المنتجة، وذوي القدرات الخاصة، فضلًا عن تشجيع المنتج المصري وتحسين جودته".


وتأتي رعاية المصرية للاتصالات لمعرض ديارنا ضمن بروتوكول التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، الذي يمتد لمدة 3 سنوات، ويشمل عدة محاور، من أهمها رعاية جميع معارض الأسر المنتجة بمحافظات الجمهورية المختلفة، حيث تقوم المصرية للاتصالات بتطوير المعرض الدائم بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، من أجل دعم وتمكين الأسر المنتجة من تسويق منتجاتها اليدوية والتراثية، من خلال منصة رقمية عبر الانترنت، فضلا عن تدريب وتأهيل عدد 1000 من ذوي الهمم، وتأهيلهم لسوق العمل، بالإضافة إلى تدريب ورفع كفاءة 1000 من موظفي الوحدات المركزية للجمعيات الأهلية، وذلك بمعاهد تدريب الشركة بالمحافظات المختلفة.


حضور افتتاح المجمع الطبي المتكامل بالإسماعيلية

في كلمةٍ لها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء فعاليات افتتاح المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الإسماعيلية؛ استعرضت السيدة/ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي دور الوزارة، ومؤسسات المجتمع المدني، في دعم القضايا الصحية، وقضايا التعليم والتشغيل.


لقاءات واجتماعات أخرى لوزيرة التضامن الاجتماعي

  1. الوزيرة تُكرِّم أحد متحدي متلازمة داون، وتبحث سبل دعم جمعية "العالم بيتي".
  2. وزيرة التضامن تلتقي عددًا من أعضاء مجلس النواب، وتبحث طلباتهم.
  3. استعراض برنامج الوزارة المميكن للرصد والمتابعة.
  4. الوزيرة تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة التابع لبنك ناصر.
  5. لقاء مع الدكتور نبيل فوزي لبحث سبل إنشاء مركز متكامل لتأهيل ودمج أصحاب الهمم.


google-playkhamsatmostaqltradent