recent
أحدث الموضوعات

وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لجامعة حلوان الأهلية

وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لجامعة حلوان الأهلية

وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لجامعة حلوان الأهلية

وضع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت ٢٠ فبراير، حجر أساس جامعة حلوان الأهلية، بحضور الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، والسادة رؤساء الجامعات الحكومية.

وصرح الوزير بأن القيادة السياسية تولي اهتمامًا بالغًا بزيادة عدد الجامعات والمعاهد، وانتشارها، لاستيعاب زيادة الطلب على التعليم العالي خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن هذا يفسر زيادة عدد الجامعات الحكومية، والأهلية، والخاصة، والتكنولوجية، والمعاهد، والتي تم إنشاؤها خلال الفترة الماضية.



الوزير يشكر الرئيس السيسي لدعمه التعليم العالي والبحث العلمي

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بإنشاء 15 جامعة أهلية خلال عام، حيث أن تلك المشروعات تُعد من المشروعات القومية الكبرى التي تتبناها الدولة لتحقيق خطة التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

وقدَّم الوزير الشكر إلى السيد رئيس الجمهورية لدعمه اللامحدود للتعليم العالي والبحث العلمي، ورؤيته لإحداث نقلةٍ نوعيةٍ في هذا المجال، وتوقيع شراكات مع كبرى الجامعات الأجنبية.


كما قدم الوزير الشكر إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لمساهمتها المستمرة فى دعم مشروعات التعليم العالي والبحث العلمي، مشيدًا بالبرامج الدراسية التي تتبناها جامعة حلوان الأهلية الجديدة في مجالات الطب والهندسة والفنون وغيرها، مشيرًا إلى أن البرامج الدراسية ستلبي متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.


مساحة ومباني جامعة حلوان الأهلية

ومن جانبه، أكد رئيس جتمعة حلوان الدكتور ماجد نجم أنه سيتم إنشاء جامعة حلوان الأهلية على مساحة 54 فدانًا داخل الجامعة، وستقدم الجامعة العديد من البرامج الدراسية الحديثة فى مجالات الطب والهندسة والفنون وستضم الجامعة المباني الآتية:

  1. مبنى لإدارة الجامعة
  2. مبنى لريادة الأعمال والابتكار
  3. مبنى المكتبة والشئون الإدارية
  4. المبنى الأكاديمي
  5. مبنى المعامل
  6. مبنى سكن الطالبات
  7. مبنى سكن الطلاب 
  8. المنطقة الترفيهية والرياضية
  9. الساحة الأكاديمية
  10. مباني الكليات

google-playkhamsatmostaqltradent