recent
أحدث الموضوعات

هدف عالمي للسيد سالم يصعد بالإتحاد السكندري لنصف نهائي كأس مصر

 هدف عالمي  للسيد سالم يصعد بالإتحاد السكندري لنصف نهائي كأس مصر

اقتنص الإتحاد السكندري فوزًا مثيرًا على حساب المقاولون العرب، بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس على ملعب السويس الجديد في إطار مباريات دور الـ8 لمسابقة كأس مصر، ليحجز زعيم الثغر مقعده في قبل النهائي، وينتظر الفائز من لقاء الأهلي وأبي قير للأسمدة.

الإتحاد السكندري يفوز على المقاولون ويتأهل لقبل نهائي كأس مصر



تقدم شكري نجيب للمقاولون في الدقيقة (46) ثم تعادل خالد قمر للإتحاد السكندري في الدقيقة (49)، ثم أحرز السيد سالم هدف الفوز القاتل في الدقيقة (90 + 4) بتصويبة رائعة.


قد يعجبك: الإتحاد السكندري بطل كأس مصر 1973


بدأ الإتحاد السكندري اللقاء تحت قيادة مديره الفني الجديد حسام حسن، في ظل حالة من التفاؤل الكبير بين جماهير سيد البلد، والثقة في قدرة العميد على تحسين شكل الفريق الذي تراجعت نتائجه في الفترة الأخيرة.


بدأ الإتحاد السكندري الشوط الأول بشكل متوازن، ومع ذلك سيطر المقاولون على اللقاء ولاحت له بعض فرص التهديف الخطيرة، إلا أن الإتحاد مع ندرة هجماته صمد حتى خرج  من الشوط الأول متعادلًا بدون أهداف.


مع بداية الشوط الثاني ظهر دفاع الإتحاد السكندري متخبطًا وارتكب الحارس عماد السيد هفوة، ليسجل شكري نجيب هدف التقدم للمقاولون العرب بعد دقيقة واحدة فقط.


إلا أن رد الإتحاد لم يتأخر وتعادل بعدها بدقيقتين عبر رأسية متقنة من مهاجمه خالد قمر.


استمر اللقاء متكافئًا بعد هدف التعادل، ولاحت لكلا الفريقين فرص تهديف حقيقية.


ومع استمرار التعادل أشرك عماد النحاس المدير الفني للمقاولون لاعبه طاهر محمد طاهر قبل النهاية بعشر دقائق كورقة رابحة لخطف الفوز، وبالفعل ساهم اللاعب في تنشيط فريقه هجوميًا، واضطر الإتحاد إلى التراجع للدفاع وغلق المساحات.


نهاية مثيرة للمباراة

وصل التشويق ذروته مع الوقت بدل الضائع حيث كثف المقاولون من هجومه لتسجيل هدف الحسم، وكاد أن يتحقق له ذلك عبر هجمة منظمة انتهت بتسديدة أنقذها عماد السيد ببراعة، بعدها في الدقيقة 94 انطلق محمد الصباحي لاعب الإتحاد بالكرة من الجبهة اليمنى وراوغ أكثر من مدافع قبل أن يرسل تمريرة حريرية خارج منطقة الجزاء إلى السيد سالم القادم من اليسار، ليطلق الأخير تسديدة رائعة سكنت شباك حسن شاهين حارس المقاولون، ويطلق بعدها حكم اللقاء محمد عادل صافرة النهاية.


فرحة عارمة لجماهير الإتحاد السكندري

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الفرحة بين جماهير الإتحاد السكندري، وأثنوا على المدير الفني الجديد حسام حسن بشدة، وأشادوا ببصمته السريعة والواضحة على الفريق، كما نال نجم المباراة السيد سالم النصيب الأوفر من عبارات الإشادة.

وتعقد الجماهير آمالأ كبيرة على التوأم حسن لقيادة المجموعة الحالية من اللاعبين لتحقيق البطولة الغائبة عن الفريق منذ 1976، مع الوصول لقبل النهائي، وتقديم هذا الأداء الجيد أمام فريق المقاولون القوي.


قد يعجبك: الإتحاد السكندري بطل كأس مصر 1963


حسام حسن سعيد بالروح والأداء

في لقاء تليفزيوني عقب انتهاء اللقاء؛ أبدى حسام حسن المدير الفني الجديد للإتحاد السكندري سعادته الكبيرة بهذا الفوز الثمين، وشكر اللاعبين على استيعابهم لفكره، وتنفيذهم لتعليماته خلال وقتٍ قصير، كما شكر الجهاز الفني السابق بقيادة طلعت يوسف على مجهوداته مع الفريق، ووعد العميد جماهير الإتحاد بتقديم أداء ونتائج تليق باسم النادي العريق.

حسام حسن يشيد بلاعبي الإتحاد السكندري




يُذكر أن الإتحاد السكندري قد حصل على بطولة كأس مصر 6 مرات، ووصل للنهائي في 14 مناسبة أخرها في 2005.


google-playkhamsatmostaqltradent