recent
أحدث الموضوعات

الاتحاد السكندري يخطف فوزًا صعبًا على حساب وادي دجلة في الدوري المصري

الاتحاد السكندري يخطف فوزًا صعبًا على حساب وادي دجلة في الدوري المصري

خطف الاتحاد السكندري فوزًا بشِق الأنفس على حساب ضيفه وادي دجلة متذيل الترتيب، بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الإسكندرية، في إطار مباريات الجولة 13 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

الاتحاد السكندري يخطف فوزًا صعبًا على حساب وادي دجلة في الدوري المصري


عاد الاتحاد إلى طريق الانتصارات بعد التعادل مع سيراميكا كليوباترا، ثم الخسارة المفاجئة أمام أسوان، فيما تلقى وادي دجلة هزيمته الثالثة على التوالي.


تقدَّم وادي دجلة في الدقيقة 23 عبر محمد هلال من ضربة جزاء، ثم تعادل فوزي الحناوي للاتحاد في الدقيقة 54، قبل أن يخطف الأوغندي إيمانويل أوكوي هدف الفوز لسيد البلد في الدقيقة 90+1.


رفع الاتحاد السكندري رصيده إلى 18 نقطة، بينما تجمد رصيد وادي دجلة عند 7 نقاط في قاع الترتيب.


أداء باهت من الاتحاد وتقدم وادي دجلة

بدأ الشوط الأول بتبادل للسيطرة بين الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب خلال الربع ساعة الأولى، ثم بدأت محاولات جادة من لاعبي وادي دجلة من أجل تسجيل هدف التقدم، في ظل حالة من غياب التركيز عن لاعبي الاتحاد.


في الدقيقة 22 تعرض محمد هلال لاعب وادي دجلة لعرقلة داخل منطقة الجزاء من قِبل لاعب الاتحاد عمار حمدي، ليعلن حكم اللقاء محمد الصباحي عن احتساب ركلة جزاء، قام محمد هلال بتسديدها على يسار الحارس محمد صبحي، معلنًا عن هدف التقدم لوادي دجلة.


ضغط الاتحاد فيما تبقى من الشوط الأول، من أجل إحراز هدف التعادل، ولكن لم تسنح له فرص تهديف حقيقية، وزادت الالتحامات والاحتكاكات بين لاعبي الفريقين، فأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه أحمد مجدي مدافع وادي دجلة، وروماريو ويليامز مهاجم الاتحاد السكندري.


قد يعجبك: أهداف وملخصات الجولة 25 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم 2021


الأقدام الأوغندية تفك نحس استاد الإسكندرية

دخل الاتحاد الشوط الثاني بقوة، وكثف من هجماته على مرمى وادي دجلة، في الوقت الذي اعتمد فيه دجلة على الهجمات المرتدة، وكاد أن يضيف الهدف الثاني من إحداها، ولكن تسديدة رودني أنتوي علت العارضة.


في الدقيقة 54 أرسل كريم الديب تمريرة رائعة إلى فوزي الحناوي داخل منطقة الجزاء، ولم يجد الأخير صعوبة في إيداعها مرمى محمد عبد المنصف حارس وادي دجلة، معلنًا عن هدف التعادل.


في الدقيقة 89 أهدر صلاح أمين انفرادًا تامًا بمرمى الاتحاد السكندري، حيث سدد كرة باتجاه المرمى، ولكن محمد صبحي أنقذها ببراعة.


مع اقتراب المباراة من نهايتها، بدا أن سلسلة عدم فوز الاتحاد على ستاد الإسكندرية - والتي امتدت لـ12 مباراة- سوف تتواصل، ولكن الأوغندي إيمانويل أوكوي ضغط على مدافع وادي دجلة، واستخلص الكرة ليحرز هدفًا قاتلًا، اقتنص به فوزً ثمينًا للاتحاد في الوقت بدل الضائع، وهو الهدف الأول للاعب الأوغندي مع سيد البلد منذ 13 شهر، عندما سجل في مرمى طلائع الجيش في يناير 2020.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يتخطى النجوم ويتأهل لدور الـ16 من كأس مصر


حسام حسن: الفوز على وادي دجلة جاء في الوقت المناسب

خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، أكد حسام حسن المدير الفني للاتحاد السكندري على أهمية الفوز الذي تحقق، مؤكدًا أنه جاء في الوقت المناسب بعد الهزيمة الكبيرة أمام أسوان، والتي أثرت بشدة على جميع اللاعبين.


كما أشاد العميد بفريق وادي دجلة، مؤكدًا إنه أدى مباراة قوية، ولكن الاتحاد لم يفقد الأمل في الفوز حتى اللحظات الأخيرة من المباراة.


وفي سياقٍ آخر، أشار حسام حسن إلى أن الخماسي المستبعد من التدريبات الجماعية بقرارٍ منه، قد يعودون قبل لقاء إنبي، مشددًا على أن استبعادهم جاء بسب الإرهاق وليس لأي سببٍ آخر.


تصريحات اللاعب عمار حمدي بعد المباراة



تصريحات اللاعب فوزي الحناوي بعد المباراة


google-playkhamsatmostaqltradent