recent
أحدث الموضوعات

الاتحاد السكندري يتخطى النجوم بصعوبة في دور الـ32 من كأس مصر

الاتحاد السكندري يتخطى النجوم بصعوبة في دور الـ32 من كأس مصر

 تأهل الاتحاد السكندري إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس مصر لكرة القدم 2021 وذلك عقب فوزه على ضيفه النجوم بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب حرس الحدود في الإسكندرية، في إطار مباريات دور الـ32 من البطولة.

الاتحاد السكندري يتخطى النجوم بصعوبة في دور الـ32 من كأس مصر


تقدَّم الاتحاد مبكرًا عبر خالد قمر من ضربة جزاء في الدقيقة 2 ، ثم تعادل محمد همام للنجوم في الدقيقة 59، وسجل كريم الديب هدف الفوز من ضربة جزاءٍ أخرى في الدقيقة 88.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري بعشرة لاعبين يحقق فوزًا ثمينًا على الإسماعيلي في الدوري المصري 


تقدم مبكر لسيد البلد

بدأ الاتحاد السكندري المباراة في ظل غياب مجموعة من أبرز عناصره الأساسية وعلى رأسهم النجم الإيفواري رزاق سيسيه الذي غاب عن الفريق للمباراة الثانية على التوالي بداعي الإيقاف، وفضَّل المدير الفني حسام حسن منح الفرصة لمجموعة من البدلاء، فقام بالدفع بكلٍ من خالد قمر، وحسام عاشور، وإيمانويل أوكوي، وصبري رحيل، وعماد السيد منذ بداية اللقاء.


حصل الاتحاد على ركلة جزاء مع انطلاق المباراة ونجح خالد قمر في ترجمتها لهدف، ليعلن تقدم زعيم الثغر مبكرًا، وهو الهدف الأول للمهاجم المخضرم في موسم 2021 على مستوى جميع البطولات.


لم يستغل الاتحاد تقدمه المبكر، وظهر أغلب لاعبيه بمستوى متواضع، ولم يشكلوا أي خطورةٍ تُذكر على مرمى النجوم طوال الشوط الأول، وعلى الجانب الآخر كان النجوم الذي يلعب في الممتاز (ب) أكثر نشاطًا، بفضل تشكيلته الشابة، بالإضافة لامتلاك عددًا من لاعبيه خبرة اللعب في الدوري الممتاز.


قد يعجبك: تقرير عن مشوار الاتحاد السكندري نحو التتويج بلقب كأس مصر 1963


ضربة جزاء أخرى تُنقذ زعيم الثغر من مفاجأة النجوم

لم يتغير الوضع كثيرًا مع بداية الشوط الثاني، واستمر تراجع مستوى لاعبي الاتحاد، وفقدوا السيطرة على منطقة وسط الملعب، مما منح الفرصة للاعبي النجوم لشن هجماتٍ خطيرة على مرمى عماد السيد حارس الاتحاد.

في الدقيقة 59 تلقى محمد همام لاعب النجوم تمريرة بينية رائعة استقبلها بتسديدةٍ أرضيةٍ مباشرة سكنت مرمى الاتحاد، معلنةً عن هدف التعادل.


فور تلقي الهدف قام حسام حسن بإجراء ثلاثة تغييرات دفعةً واحدة، باشراك كلٍ من روماريو ويليامز، وكريم الديب، وخالد الغندور، بدلًا من خالد قمر، وأحمد حجي، وحسام عاشور.


ساهم ويليامز والغندور في نشاطٍ هجوميٍ ملحوظ فور نزولهما، إلا أن المهاجم الچاميكى لم يتلقَ إمداداتٍ كافية من لاعبي الوسط أو من ظهيري الطرف.

وفي نفس الوقت كاد النجوم أن يُحدِث المفاجأة ويسجل هدف التقدم، حيث لاحت له أكثر من فرصة للتهديف.


بينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، انطلق خالد الغندور بالكرة من الجانب الأيسر، ومع توغله داخل منطقة الجزاء، تعرض للعرقلة من مدافع النجوم، ليطلق حكم المباراة محمود وفا صافرته معلنًا عن ضربة جزاءٍ ثانيةٍ لمصلحة الاتحاد، تقدَّم لتسديدها كريم الديب ونجح في إيداعها المرمى معلنًا عن هدف التقدم.


قبل صافرة النهاية مباشرةً، لاحت فرصة خطيرة للاتحاد لإضافة الهدف الثالث، حيث سدد فوزي الحناوي كرةً من داخل منطقة الجزاء، تجاوزت حارس المرمى، ولكن مدافع النجوم منع الهدف ببراعةٍ من على خط المرمى.


أطلق حكم المباراة صافرته معلنًا فوز الاتحاد ليتأهل لملاقاة وادي دجلة في دور الـ 16 من البطولة.


قد يعجبك: تقرير عن مشوار الاتحاد السكندري نحو التتويج بلقب كأس مصر 1973 

google-playkhamsatmostaqltradent