recent
أحدث الموضوعات

الاتحاد السكندري يتعادل مع سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري

الاتحاد السكندري يتعادل مع سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري

تعادل الاتحاد السكندري مع مضيفه سيراميكا كليوباترا بهدفٍ لمثله في المباراة التي جمعتهما على ملعب السويس في إطار الجولة 14 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

الاتحاد السكندري يتعادل مع سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري


تقدّم الاتحاد عبر كريم الديب في الدقيقة 24 ثم تعادل شريف دابو لسيراميكا في الدقيقة 73، وكان كريم الديب قد أهدر ركلة جزاء للاتحاد في الدقيقة 85.

رفع سيراميكا رصيده إلى 20 نقطة، بينما ارتفع رصيد الاتحاد (الذي لعب ثلاث مباريات أقل من منافسه) إلى 15 نقطة.


قد يعجبك: الاتحاد يتلقى خسارة كبيرة على ملعبه من أسوان بالدوري المصري


عودة الجبهة اليسرى تصنع الفارق لمصلحة الاتحاد

بدأ الاتحاد السكندري المباراة بمشاركة نجمه الإيفواري رزاق سيسيه العائد من الايقاف، ليشكل مع السيد سالم الجبهة اليسرى القوية لسيد البلد، والتي افتقدها في مباراة النجوم في كأس مصر ومن قبلها مباراة الإسماعيلي في الدوري.


انحصر اللعب في وسط الملعب في بداية المباراة، وكان السيد سالم أنشط لاعبي الاتحاد خلال تلك الفترة، وسببت انطلاقاته ازعاجًا كبيرًا لدفاع سيراميكا. 

لاحت أولى فرص اللقاء لسيراميكا في الدقيقة 20 عندما أرسل شريف دابو عرضية من الجانب الأيسر استقبلها ميدو جابر برأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الاتحاد.


بعد ذلك بدقائق، وتحديدًا في الدقيقة 24 انطلق السيد سالم من الجانب الأيسر وأرسل عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء، استقبلها كريم الديب بتسديدة أرضية خدعت الحارس عامر عامر وسكنت الشباك، معلنةً الهدف الأول لزعيم الثغر، وثالث أهداف الديب في مباريات الاتحاد الثلاث الأخيرة.


في الدقيقة 33 لاحت فرصة خطيرة لسيراميكا كليوباترا عدما أرسل محمد تونى كرة طويلة إلى أحمد ياسر ريان يمين منطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة قوية بيسراه أنقذها حارس الاتحاد محمد صبحي ببراعة.


بعدها بدقيقتين أرسل السيد سالم عرضية داخل منطقة الجزاء، ليشتتها دفاع سيراميكا وترتد إلى خالد الغندور الذي كاد أن يضاعف النتيجة، ولكن تسديدته جاءت بعيدة عن المرمى.


انحصر اللعب في وسط الملعب خلال ما تبقى من الشوط الأول، ليعلن حكم اللقاء أحمد الغندور نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدفٍ نظيف.

مع توجه حكم اللقاء إلى غرف خلع الملابس، قوبِل باعتراضات شديدة من بعض أفراد الجهاز الفني لفريق سيراميكا كليوباترا دون سببٍ واضح.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يكتسح المقاصة برباعيةٍ نظيفة في الدوري المصري


شوط الفار والحارس صبحي

بدأ الاتحاد السكندري الشوط الثاني بتراجعٍ ملحوظ، مما منح سيراميكا الفرصة لزيادة الضغط من أجل إدراك التعادل.

 في الدقيقة 50 توغل أحمد ياسر ريان داخل منطقة جزاء الاتحاد وأطلق تسديدة ارتطمت بالدفاع، وبعدها بدقيقتين أطلق عاشور الأدهم تسديدة علت المرمى.


في الدقيقة 62 حدث تصادم بين محمود رزق مدافع الاتحاد وأحمد ياسر مهاجم سيراميكا، ليعلن حكم اللقاء عن احتساب ركلة جزاء، ولكن حكام الفيديو طلبوا من الحكم مراجعة اللعبة، ليتراجع أحمد الغندور عن القرار بعد مراجعة الفيديو، وسط اعتراضات شديدة من الجهاز الفني ولاعبي سيراميكا.


تواصل ضغط سيراميكا وفي الدقيقة 67 سدد أحمد ياسر ريان كرة من داخل منطقة جزاء الاتحاد تصدى لها محمد صبحي ببراعة.


في الدقيقة 73 احتُسِبت رمية تماس لسيراميكا من الناحية اليسرى بالقرب من منطقة جزاء الاتحاد، حاول أحمد ريان تسديدها ولكنه اصطدم بقوة بمدافع الاتحاد، لتصل الكرة إلى شريف دابو الذي سدد كرة أرضية سكنت شباك محمد صبحي.

تواصل حكام الفيديو مع حكم اللقاء من أجل مراجعة لعبة الهدف، بسبب التدخل العنيف من أحمد ياسر ريان على مدافع الاتحاد قبل وصول الكرة إلى شريف دابو، ولكن الحكم أكد صحة الهدف بعد المراجعة.


بعد الهدف زاد سيراميكا من ضغطه لتسجيل هدف التقدم، ولكن تألق الحارس محمد صبحي حال دون ذلك.

مع اقتراب اللقاء من نهايته، وفي إحدى هجمات الاتحاد وصلت الكرة إلى فوزي الحناوي داخل منطقة الجزاء، ليتعرض لعرقلة من المدافع فابريس نجاه ويُعلِن الحكم عن احتساب ركلة جزاء لزعيم الثغر.

تقدم كريم الديب لتسديد ركلة الجزاء، ولكن عامر عامر حارس سيراميكا نجح في التصدي لها، لتضيع فرصة التقدم على الاتحاد.


لم تنتهِ الإثارة عند هذا الحد، ففي الوقت المحتسب بدلًا من ضائع، كاد سيراميكا أن يحصل على ركلة جزاء بعد تدخل من داميان لوي على أحمد ياسر، تسببت في رجوع الحكم للفار لثالث مرة خلال الشوط الثاني، وسط ترقب من جميع من في الملعب، ولكن الحكم قرر عدم احتساب اللعبة لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين.


قد يعجبك: بالفيديو .. ملخصات وأهداف جميع مباريات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم

google-playkhamsatmostaqltradent