recent
أحدث الموضوعات

الاتحاد السكندري يتلقى هزيمة ثقيلة على ملعبه أمام أسوان في الدوري المصري

الاتحاد السكندري يتلقى هزيمة ثقيلة على ملعبه أمام أسوان في الدوري المصري

الاتحاد السكندري يتلقى هزيمة ثقيلة على ملعبه أمام أسوان في الدوري المصري

تلقى الاتحاد السكندري هزيمةً ثقيلة من ضيفه أسوان، على ملعب الإسكندرية بثلاثة أهدافٍ مقابل هدف، في لقاءٍ مؤجل من الجولة 8 من الدوري المصري لكرة القدم، وهو الفوز الأكبر لأسوان على الاتحاد السكندري في تاريخ مواجهاتهما في الدوري.

تقدَّم عبد العزيز موسى لأسوان في الدقيقة (2') ثم أدرك رزاق سيسيه التعادل للاتحاد السكندري في الدقيقة (30') قبل أن يعاود أسوان تقدمه مرةً أخرى عبر أحمد سالم صافي في الدقيقة (77') ثم اختتم محمد أسامة ثلاثية فريقه في الدقيقة (83').

رفع أسوان رصيده إلى 17 نقطة، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 15 نقطة.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يتجاوز النجوم بصعوبة ويتأهل لدور الـ16 من كأس مصر


بداية مهزوزة للاتحاد وهدف مبكر

بدأ الاتحاد المباراة بارتباكٍ واضح على مستوى خط دفاعه، وفي أولى هجمات اللقاء أرسل أحمد سالم صافي لاعب أسوان رمية تماس طويلة داخل منطقة الجزاء، وارتبك دفاع الاتحاد خلال محاولة تشتيت الكرة، لتتهيأ أمام عبد العزيز موسى الذي سددها بقوةٍ داخل المرمى، مُعلِنًا عن الهدف الأول لأسوان في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء.


بعد الهدف انحصر اللعب في وسط الملعب، وحاول الاتحاد التماسك والعودة للمباراة، ولاحت له أولى فرص التهديف في الدقيقة 16 حينما سدد رزاق سيسيه كرة رائعة من الناحية اليسرى لمنطقة الجزاء، ولكن عمر رضوان حارس أسوان تصدى لها ببراعة.


في الدقيقة 24 أطلق خالد الغندور تسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكنها ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى أسوان.


على الرغم من استحواذ الاتحاد على الكرة، وسيطرته على مجريات اللعب، شكلت الهجمات القليلة لأسوان خطورة كبيرة بسبب الارتباك وغياب التفاهم بين قلبي دفاع الاتحاد محمود رزق وداميان لوي.


مع حلول الدقيقة 30 انطلق روماريو ويليامز ورزاق سيسيه من وسط الملعب باتجاه مرمى أسوان، وتبادلا الكرة بشكلٍ رائع، قبل أن ينفرد سيسيه بحارس مرمى أسوان ويراوغه بمهارة كبيرة ويضع الكرة في المرمى، معلنًا عن تعادل سيد البلد، ومسجلًا هدفه الشخصي الخامس في الدوري هذا الموسم.


حاول الاتحاد إضافة الهدف الثاني، ولكنه لم يستطع ترجمة استحواذه هلى الكرة إلى أهداف، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل الإيجابي لكل فريق.


أسوان يلدغ في الوقت القاتل

بدأ الشوط الثاني على نفس المنوال، امتلاك للكرة من جانب الاتحاد السكندري، وتكتل دفاعي واعتماد على المرتدات من جانب أسوان.


زاد الاتحاد من ضغطه على مرمى أسوان من أجل تسجيل هدف التقدم، وشكلت تحركات الإيفواري رزاق سيسيه خطورة كبيرة على دفاعات أسوان.


قد يعجبك: الاتحاد بعشرة لاعبين يقتنص فوزًا صعبًا على حساب الإسماعيلي في الدوري المصري


في الدقيقة 58 أحرز فوزي الحناوي هدفًا للاتحاد، ولكن الحكم ألغاه، بدعوة لمس الكرة ليد الچاميكي روماريو ويليامز قبل أن يمرر الكرة للحناوي، وعلى الرغم من تدخل الفار ومطالبته لحكم اللقاء محمد الحنفي بمراجعة لقطة الهدف، إلا أن الأخير أصر على عدم احتسابه.


استمر اللعب على نفس الوتيرة، ولاحت فرصة خطيرة للاتحاد عندما توغل سيسيه من ناحية اليسار، ومرر لويليامز قبل أن في منطقة الست ياردات، قبل أن يشتت دفاع أسوان الكرة في اللحظة الأخيرة.


في الدقيقة 77 أرسل عمرو الحلواني لاعب أسوان عرضية رائعة من الناحية اليسرى، قابلها أحمد سالم صافي برأسية، فشل محمد صبحي حارس الاتحاد في التصدي لها، لتسكن مرماه، معلنةً تقدم أسوان.


ظهر التوتر على لاعبي الاتحاد بعد الهدف، وزادت التمريرات غير الصحيحة، والانتشار السئ، فباغتهم محمد أسامة بهدفٍ ثالث في الدقيقة 83 من خلال تسديدة رائعة من جهة اليمين لمنطقة الجزاء.


بعد الهدف اندفع الاتحاد للهجوم، ولاحت لأسوان فرصًا خطيرة من خلال المرتدات في الدقائق المتبقية، إلا أن النتيجة استمرت على حالها حتى أطلق الحكم صافرة النهاية.


حسام حسن يُحمِّل أخطاء الدفاع مسؤولية الهزيمة

خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، تحدث حسام حسن المدير الفني للاتحاد السكندري، عن أسباب الهزيمة الثقيلة أمام أسوان، مؤكدًا أن الأخطاء الدفاعية الفادحة من قلبي الدفاع تسببت في تلقي الأهداف من الفرص القليلة التي أُتيحت لأسوان.

كما أبدى حسام تحفظه على إلغاء حكم المباراة محمد الحنفي لهدف فوزي الحناوي، بداعي لمس روماريو ويليامز للكرة بيده قبل تمريرها للحناوي.


قد يعجبك: الاتحاد يتعادل مع سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري

google-playkhamsatmostaqltradent