recent
أحدث الموضوعات

وصول جميع المنتخبات المشاركة في بطولة العالم للرماية التي تستضيفها مصر

وصول جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة العالم للرماية التي تستضيفها مصر

وصول جميع المنتخبات المشاركة في بطولة العالم للرماية التي تستضيفها مصر


أعلنت اللجنة المُنظِمة لبطولة كأس العالم للرماية خرطوش عن وصول جميع المنتخبات العربية والأجنبية، المشاركة في البطولة، إلى مطار القاهرة الدولي، استعدادًا للمشاركة فى البطولة، التى تستضيفها مصر فى الفترة من 22 فبراير الجاري حتى 4 مارس المقبل على ميادين الرماية بنادى الصيد فرع 6 أكتوبر.


استقبال المنتخبات ومرافقتهم إلى فنادق الإقامة

أنهت اللجنة المنظمة للبطولة كافة إجراءات استقبال المنتخبات فور وصولهم إلي مطار القاهرة الدولي، والذي بدأ منذ الأمس، وتم اصطحابهم إلي مقر إقامتهم المخصص لهم، والقيام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وكشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للرماية أنه قد تم تخصيص فريق عمل لمراسم استقبال البعثات ولاعبي المنتخبات المشاركة بالبطولة بمطار القاهرة الدولي، لتسهيل وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بدخول البلاد، ومرافقة الوفود فى وسائل الانتقالات المخصصة لهم وصولًا إلي فنادق الإقامة، وذلك فى إطار العملية التنظيمية للبطولة القائمة على تكامل وتضافر جهود الجهات المعنية.


مسحتان للمنتخبات المشاركة فى بطولة العالم للرماية

أعلن حازم حسني رئيس الاتحاد المصري للرماية عن إجراء مسحتين للمنتخبات المشاركة فى البطولة، وأضاف حسني أن المنتخبات المشاركة حضرت إلى القاهرة بتقرير مسحة قبل الوصول، وستخضع إلى مسحةٍ جديدةٍ بعد 24 ساعة من الوصول، على أن يتم عمل مسحة جديدة بعد 72 ساعة من الأولى للاطمئنان على سلامة جميع المشاركين.


وزير الشباب والرياضة يشيد باستضافة مصر للبطولة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن استضافة مصر لبطولة العالم للرماية، تأتي ضمن استضافة مصر لعددٍ من البطولات الرياضية العالمية، والتي كان أخرها كأس العالم لكرة اليد في شهر يناير الماضي.

وأكد الوزير أن إقامة بطولة العالم للرماية خرطوش على أرض مصر، يُعد من ثمار النجاح المبهر الذي تحقق خلال استضافة كأس العالم لكرة اليد 2021، وأشار إلى أن مصر سوف تحتضن خلال الفترة المقبلة مزيدًا من البطولات العالمية في رياضات الرماية والسلاح والدراجات.

وأكد صبحي بأن جميع مؤسسات الدولة تتكاتف لإنجاح تلك البطولات، وأن وزارة الشباب والرياضة تنسق مع وزارة الصحة، فيما يخص تطبيق الإجراءات الاحترازية، والبروتوكول الطبي، لضمان سلامة الجميع.


تدريبات لعددٍ من المنتخبات في ميادين نادي الصيد

تستضيف ميادين الرماية بنادي الصيد الرياضي فرع 6 أكتوبر تدريبات لاعبي منتخب مصر، وعددٍ من لاعبي المنتخبات العربية والأجنبية؛ استعدادًا لمنافسات بطولة العالم للرماية "خرطوش" التى تستضيفها مصر فى الفترة من 22 فبراير الجاري وحتى 4 مارس المقبل بمشاركة 32 دولة.

جاء ذلك فى ضوء الاستطلاع لميادين الرماية الخاصة بالبطولة، وبحضور عددٍ من أعضاء اللجنة المنظمة، ومجموعة من المسؤولين بنادي الصيد، لمتابعة التدريبات القائمة، وإنهاء كافة الاستعدادات المتعلقة بإقامة البطولة، من حيث تجهيزات الملاعب، والأماكن المخصصة للاعبين والضيوف، فى ظل تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد.


الدول المشاركة في بطولة العالم للرماية وجدول المنافسات

تشارك في بطولة العالم للرماية خرطوش 32 دولة مختلفة.

تضم قائمة الدول المشاركة: الأرجنتين - أرمينيا - كندا - تشيلى - كولمبيا - كرواتيا - قبرص - التشيك - الدنمارك - أسبانيا - اليونان - الهند - كازاخستان - السعودية - الكويت - ليبيا - لبنان - لوكسمبرج - المغرب - النرويج - بيرو - بولندا - قطر - رومانيا - روسيا  - سلوفينيا - السودان - سلوفاكيا - سوريا - الإمارات - أوكرانيا، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.


يشهد جدول منافسات بطولة العالم للرماية يوم الأربعاء، مسابقات إسكيت رجال وفرق رجال وسيدات، فيما تقام يوم 25 فبراير منافسات نهائيات إسكيت سيدات، على أن تشهد البطولة راحة يوم الجمعة، قبل أن تقام منافسات الفرق مختلط إسكين ونهائيات المختلط يوم 27 من الشهر نفسه.

أما يوم 28 فبراير، فيشهد تدريبًا رسميًا حفرة رجال وسيدات، على أن تقام منافسات الحفرة يومى 1 و 2 مارس، وتقام النهائيات أيام 2 و3 و4 من الشهر نفسه.


ممثلو مصر في بطولة العالم للرماية خرطوش

يشارك المنتخب المصري فى البطولة بكلٍ من أحمد توحيد زاهر، عبد العزيز محيلبة، أحمد قمر، مصطفى حنيش، إسلام أبو بكر، ماجي عشماوي، نوريهان فوزان، نادين أيمن، سحر طلعت مصطفى، مريم طارق؛ فى مسابقة التراب.

أما في منافسات الإسكيت فينافس المنتخب المصري بالبطولة باللاعبين: عزمى محيلبة، مصطفى إسماعيل، سركيس مارتايان، إبراهيم محمد، كريم عصام، أميرة أبو شقة، زينب طارق، شهد أشرف، نغم أحمد عثمان، ومن المحتمل أن يتم تسجيل عددًا أخر من اللاعبين المتواجدين فى قائمة الإنتظار.



قد يعجبك: وزير الطيران يستقبل البطل العالمي بيج رامي

google-playkhamsatmostaqltradent