recent
أحدث الموضوعات

وزيرا السياحة والطيران يجتمعان بالمستثمرين في مجال السياحة بمرسى علم

الصفحة الرئيسية

اجتماع وزيرا السياحة والآثار و الطيران المدني مع المستثمرين السياحيين بمدينة مرسى علم

وزيرا السياحة والطيران يجتمعان بالمستثمرين في مجال السياحة بمرسى علم


استكمالًا للاجتماعات التنسيقية، والجهود المشتركة لوزارتي السياحة والآثار، والطيران المدني فى محافظة البحر الأحمر، وبعد الانتهاء من زيارة مدينة الغردقة بالأمس، توجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني إلى مدينة مرسي علم حيث عقدا اجتماعًا موسعًا مع المستثمرين في القطاع السياحي بالمدينة، للاستماع إلى مشاكلهم، وآرائهم، ومقترحاتهم، لدعم القطاع السياحي، وزيادة تدفق الحركة السياحية إلى المدينة.


المستثمرون في مرسى علم يعرضون مطالبهم على وزيري السياحة والطيران

في بداية الاجتماع استهل المستثمرون كلمتهم بالترحيب بالوزيرين، معربين عن سعادتهم بهذه الزيارة التي وجدوا فيها اهتمامًا كبيرًا من قِبل وزارتي السياحة والطيران، نظرًا لما تمتلكه المدينة من مقوماتٍ سياحيةٍ جاذبة. 

وأشاد المستثمرون بحرص الجانبين على التنسيق والتكامل، من أجل تحقيق الأهداف التنموية التي تتناسب مع الطبيعة الجغرافية المميزة لمدينة مرسى علم، وكذا قدرتها على جذب العديد من الاستثمارات، وزيادة الحركة السياحية الوافدة إليها.


وخلال الاجتماع، الذي استمر قرابة الأربع ساعات، استمع الوزيران لكافة المشاكل والتحديات التي يواجهها القطاع السياحى بمدينة مرسي علم، فضلًا عن مطالب ومقترحات المستثمرين، ومنها تواجد فريقٍ طبيٍ دائمٍ بالمدينةِ لإجراء فحوصات الـPCR للسائحين عند المغادرة.


قد يعجبك: وزير الطيران يستقبل بطل كمال الأجسام العالمي بيج رامي


وزير السياحة والآثار يؤكد حرص الدولة على تحفيز القطاع السياحي

أكد الدكتور خالد العناني وزير الساحة والآثار أن الدولة لا تدخر جهدًا في دعم القطاع السياحي، كما استعرض الوزير كافة القرارات، والإجراءات، والإعفاءات، والتحفيزات، التي منحتها الدولة لدعم القطاع خلال أزمة جائحة فيروس كورونا. 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة من أجل تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات اللازمة، موضحًا أن وزارة الصحة لم تدخر جهدًا في التعاون مع مختلف وزارات الدولة، من خلال توفير الأطقم الطبية في المنافذ السياحية والمطارات المصرية، بناءً على توجيهات الحكومة المصرية، حيث أن بعض الدول تُلزم السائحين عند العودة لبلادهم بفحوصاتٍ طبيةٍ معينة ومنها تحليل PCR وذلك عند المغادرة. 

وأضاف وزير السياحة أنه تم توفير مقر هيئة تنشيط السياحة التابع للوزارة في مدينة الغردقة بصفةٍ مؤقتةٍ، من أجل إجراء الفحوصات، من أجل الحد من التكدس بالمطارات، وذلك فى ضوء تطبيق الإجراءات الاحترازية.


وزير الطيران يُعلن تخفيض أسعار تذاكر الطيران إلى مرسى علم

ومن جانبه أكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني أن وزارة الطيران تحرص دائمًا على تعزيز التعاون الفعال بين القطاعين العام والخاص، من أجل تحفيز الحركة الجوية، وتقديم منتجات وبرامج سياحية جاذبة وجديدة، بالإضافة إلى السعي الدائم نحو إيجاد حلولٍ مبتكرةٍ وحديثةٍ، تتماشى مع رؤية مصر نحو تحقيق طفرة تنموية، من خلال استقطاب المزيد من الأنماط السياحية، وبما يعزز المكانة المتميزة التى تحظى بها مصر كمقصدٍ سياحيٍ هام بين دول العالم.


وأوضح منار أنه قد تم تخفيض أسعار تذاكر الطيران إلى مدينة مرسى علم لتصل إلى 2000 جنيه كسعرٍ موحدٍ للذهاب والعودة شامل الضرائب، و ذلك في إطار مبادرة (شتي في مصر)، لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى المدينة.

وأشار الوزير بأنه سيتم دراسة كافة المقترحات والمتطلبات التى ناقشها الاجتماع، ومنها دراسة إمكانية استمرار تخفيض أسعار تذاكر الطيران بعد انتهاء المبادرة في 28 فبراير الجاري، وكذلك إمكانية الاستمرار فى تقديم عدة تسهيلات وحوافز هادفة، من خلال حزم ترويجية وتسويقية جديدة، تُسهِم فى توفير بيئة استثمارية جاذبة، بما يعزز نمو اقتصاديات الدولة المصرية.


قد يعجبك: وصول جميع المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم للرماية التي تستضيفها مصر

google-playkhamsatmostaqltradent