recent
أحدث الموضوعات

الاتحاد السكندري يُحقق فوزًا صعبًا على حساب الإسماعيلي بهدفٍ نظيف

الاتحاد السكندري يُحقق فوزًا صعبًا على حساب الإسماعيلي بهدفٍ نظيف 

اقتنص الاتحاد السكندري فوزًا ثمينًا بهدفٍ نظيف على حساب ضيفه الإسماعيلي، في لقاءٍ مؤجل من الجولة 11 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، جمعهما مساء الخميس على ملعب برج العرب.

الاتحاد السكندري يقتنص فوزًا ثمينًا على حساب الإسماعيلي في الدوري المصري


أحرز كريم الديب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69 من ركلة جزاء، ولعب الاتحاد السكندري الشوط الثاني كاملًا بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعبه كريم يحيى في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، إثر تلقيه للبطاقة الصفراء الثانية.


رفع الاتحاد رصيده إلى 14 نقطة، تقدَّم بها للمركز العاشر، وتتبقى له ثلاث مباريات مؤجلة، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 8 نقاط، في المركز قبل الأخير.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يتغلب على بيراميدز في أولى مبارياته بالدوري المصري 2021


شوط أول ممل

قدم الفريقان أداءً باهتًا خلال شوط المباراة الأول، الذي لم يشهد أي فرص تهديف حقيقية على كلا المرميين، وانحصر اللعب وتناقل الكرة في منطقة وسط الملعب.


كان واضحًا تأثر الجبهة اليسرى للاتحاد السكندري بغياب نجميه رزاق سيسيه والسيد سالم للإيقاف، واقتصرت المحاولات الهجومية للفريق خلال هذا الشوط على بعض المحاولات الفردية من المهاجم الجاميكي النشيط روماريو ويليامز الذي أرهق دفاع الإسماعيلي بتحركاته.


في الدقيقة 26 حصل كريم الديب مدافع الاتحاد على بطاقة صفراء، بعد تدخلٍ قوي على لاعب الإسماعيلي مروان صحراوي، وبعدها بثلاث دقائق حصل زميله كريم يحيى على بطاقة صفراء أخرى.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يعود بعد غياب ويكتسح المقاصة برباعيةٍ نظيفة


لاحت أخطر فرص الشوط الأول للاتحاد في الدقيقة 44 عندما سدد روماريو ويليامز كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الدراويش.


وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول تحصل كريم يحيى على الإنذار الثاني، بعد تدخلٍ طائش على التونسي فخر الدين بن يوسف، ليتم طرده ويُكمِل الاتحاد المباراة بعشرة لاعبين.


الاتحاد يفوز رغم النقص العددي

استمرت المباراة على نفس النمط مع بداية الشوط الثاني، وتماسك الاتحاد على الرغم من النقص العددي، وساعده في ذلك أن منافسه كان يجد صعوبة كبيرة في بناء الهجمات.


في الدقيقة 60 حصل روماريو مهاجم الاتحاد على ركلة جزاء، ولكن حكم اللقاء أمين عمر ألغاها بعد مراجعة تقنية الفار.


في الدقيقة 67 تحصل الاتحاد السكندري على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الإسماعيلي، تصدى لتسديدها روماريو، ولكن الكرة اصطدمت بالحائط البشري، وارتدت له مرةً أخرى، ليطلق قذيفة تصدى لها محمود دونجا بيده بشكلٍ واضح من داخل منطقة الجزاء، أمام أعين حكم اللقاء، ليعلن الأخير عن احتساب ضربة جزاء لمصلحة زعيم الثغر.

تقدم كريم الديب لتسديد ضربة الجزاء، ونجح في إيداعها الشباك، ليعلن عن هدف التقدم لمصلحة سيد البلد.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري بعشرة لاعبين يخسر من الزمالك بهدفين نظيفين


بعد الهدف حاول الإسماعيلي العودة في النتيجة، وقام مدربه البوسني يوفيتش بإشراك شيلونجو وعمر الوحش بدلًا من محمد هاشم وعبد الله جمعة، وعلى الجانب الآخر دفع حسام حسن بصبري رحيل بدلًا من محمد الصباحي من أجل مزيدٍ من التأمين الدفاعي.


لم تسنح فرص تهديف حقيقية للإسماعيلي خلال ما تبقى من المباراة، وقام حسام حسن مع نهاية اللقاء بالدفع بخالد قمر وأحمد راشد بدلًا من فوزي الحناوي وكريم الديب، من أجل إهدار ما تبقى من الوقت.


مرت الدقائق المتبقية بسلام، ليعلن الحكم انتهاء اللقاء بفوز الاتحاد، الذي عاد لطريق الانتصارات وحصل على ثلاث نقاطٍ ثمينةٍ، بينما ازداد موقف الإسماعيلي تأزمًا، وفشل في تحقيق فوزه الأول في 2021.


قد يعجبك: مشوار الاتحاد السكندري نحو التتويج بلقب كأس مصر 1963

google-playkhamsatmostaqltradent