recent
أحدث الموضوعات

الإتحاد السكندري يعود بعد غياب ويكتسح المقاصة برباعية في الدوري المصري

الإتحاد السكندري يعود بعد غياب ويكتسح المقاصة برباعية في الدوري المصري

حقق الإتحاد السكندري فوزًا عريضًا على المقاصة برباعيةٍ نظيفة، في لقاءٍ مؤجل من الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، جمعهما عصر اليوم على ملعب المقاولون بالجبل الأخضر.

الإتحاد السكندري يكتسح المقاصة برباعية نظيفة في الدوري المصري


افتتح الجاميكي روماريو ويليامز التسجيل لسيد البلد في الدقيقة 18 ثم أضاف محمد الصباحي ثاني الأهداف في الدقيقة 46 قبل أن يحرز النجم الإيفواري رزاق سيسيه هدفين متتاليين في الدقيقتين 75 و 85.


رفع الإتحاد السكندري رصيده إلى 11 نقطة، ويملك ثلاث مباريات مؤجلة، فيما تجمد رصيد المقاصة عند 13 نقطة.


عودة قوية بعد غياب طويل

كان الإتحاد السكندري قد غاب لما يقرب من شهر عن مباريات الدوري المصري بسبب تفشي فيروس كورونا بين لاعبيه، مما تسبب في تأجيل 4 مباريات للفريق، ومع تعافي أغلب اللاعبين، كان على الفريق مواجهة مضيفه المقاصة الجريح، الذي كان يبحث عن استعادة التوازن بعد سقوطه أمام الزمالك في اخر مبارياته.


بدأ الإتحاد المباراة بقوة، ولم يظهر تأثر الفريق بالغياب عن المباريات الرسمية لفترة طويلة، كما لم يتأثر الأداء بغياب بعض العناصر الأساسية.


قد يعجبك: الإتحاد السكندري يتغلب على بيراميدز في أولى مبارياته بالدوري المصري 2021


لاحت أولى الفرص الحقيقية لزعيم الثغر عند الدقيقة الثامنة، عندما توغل المهاجم روماريو ويليامز بمهارة داخل منطقة جزاء المقاصة، وقام براوغة أكثر من مدافع، قبل أن يقوم أحد المدافعين بتشتيت الكرة من أمامه في اللحظة الأخيرة.


انحصر اللعب في منتصف الملعب خلال الربع ساعة الأولى، وعند الدقيقة 18 انطلق محمد الصباحي من الجهة اليسرى، وأرسل عرضية متقنة لروماريو الذي سددها داخل مرمى المقاصة، إلا أن الحكم ألغى الهدف في البداية بدعوى تسلل الصباحي، ثم عاد واحتسبه بعد الرجوع للفار.


حاول المقاصة العودة سريعًا في النتيجة، واحتسب له حكم اللقاء -بعد العودة لتقنية الفيديو- ضربة جزاء في الدقيقة 24 إثر لمس الكرة باليد من أحد مدافعي الإتحاد داخل منطقة الجزاء.


تصدى المهاجم باسم مرسي لتنفيذ ركلة الجزاء، أملًا في أن يحرز أول أهدافه بقميص فريقه الجديد، إلا أنه أطاح بالكرة خارج المرمى.


تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء فيما تبقى من الشوط الأول، دون وجود فرص تهديف حقيقية على المرميين.


روماريو يرد الهدية والفيل الإيفواري يدهس المقاصة

مع بداية الشوط الثاني أجرى حسام حسن المدير الفني للإتحاد السكندري تبديلًا بنزول الإيفواري رزاق سيسيه بدلًا من أحمد حجي.


وفي أول هجمات الإتحاد خلال هذا الشوط نجح نفس ثنائي الهدف الأول في مضاعفة النتيجة، مع تبادل الأدوار، حيث اخترق روماريو ويليامز دفاعات المقاصة من الناحية اليُمنى، واحتفظ بالكرة بشكلٍ رائع، قبل أن يرسل تمريرة حريرية لمحمد الصباحي، الذي لم يتوانى عن إيداعها في المرمى، معلنًا عن ثاني أهداف اللقاء.


لم يتراجع الإتحاد بعد الهدف، بل واصل الضغط على منافسه في كل أنحاء الملعب، وساعده في ذلك تألق مدافعيه عبدالغني وداميان لوي والسيد سالم، كما أدى اللاعب خالد الغندور دورًا كبيرًا في وسط الملعب، وساهم في تعطيل مفاتيح لعب المقاصة.


في الدقيقة 68 أجرى الإتحاد تبديله الثاني بنزول حسام عاشور بديلًا لمحمد الصباحي، من أجل فرض المزيد من السيطرة في منطقة وسط الملعب.


وشكَّل النجم الإيفواري سيسيه ثنائيًا هجوميًا خطيرًا مع عمَّار حمدي، ومن إحدى عمليات تبادل الكرة بين الثنائي في الدقيقة 75، هيأ عمّار الكرة بكعبه لسيسيه داخل مطقة الجزاء، ليراوغ الفيل الإيفواري مدافع المقاصة بمهارة كبيرة ثم يطلق تسديدةً رائعةً، على يسار الحارس محمد حمدي معلنًا عن الهدف الثالث.


قام الإتحاد بعدها بثلاثة تغييرات متتالية بنزول خالد قمر وأحمد راشد وإيمانويل أوكوي بدلًا من روماريو ومروان عطية وكريم الديب، وظهر من خلال تعليمات حسام حسن أن الفريق لم يكتفِ بالثلاثية، وكانت النية واضحة لإضافة مزيد من الأهداف.


وبالفعل من خلال إحدى الهجمات المرتدة في الدقيقة 85 أرسل أحمد راشد تمريرة بينية رائعة لرزاق سيسيه، الذي استلم الكرة في منتصف الملعب وانطلق بها مرواغًا حارس ومدافع المقاصة، ثم أودع الكرة في المرمى بمهارةٍ كبيرة، معلنًا عن الهدف الرابع وهدفه الشخصي الثاني.


على الرغم من عدم وجود تسلل في كرة الهدف، إلا أن الحكم ألغاه في البداية بسبب قيام مساعد الحكم برفع رايته مع قيام سيسيه بالتسديد على مرمى المقاصة!

إلا أن تقنية الفيديو أنصفت الإتحاد بشكلٍ سريع وتم احتساب الهدف.


واصل الإتحاد سيطرته على مجريات اللقاء خلال الدقائق المتبقية إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية.


قد يعجبك: الإتحاد السكندري بطل كأس مصر 1973 (تقرير مفصل لمشوار سيد البلد في البطولة)


مكاسب بالجملة والجمهور يطمئن

لم تقتصر مكاسب الإتحاد على الفوز العريض برباعية، ولكن الجهاز الفني اطمأن على جاهزية الفريق، بعد فترة الغياب الطويلة، خاصةً وإنه مقبل على مباراة قوية يوم الأحد القادم مع الزمالك على ملعب بتروسبورت.


كما سادت حالة من الفرحة الطاغية بين جماهير سيد البلد بعد الفوز الكبير، والأداء الرائع، الذي لم يتوقعه أكبر المتفائلين، في ظل ابتعاد الفريق عن المباريات الرسمية، وحتى التدريبات، لفترة ليست بالقصيرة.


وأجمع الجمهور لأول مرة منذ بداية الموسم الحالي، على الرضا التام عن أداء الفريق، وأشاد بالمستوى الكبير الذي قدمه جميع اللاعبين.


ابراهيم حسن: "الإتحاد عاد من جديد"

في تصريحات تليفزيونية بعد المباراة، أعرب ابراهيم حسن مدير الكرة بالإتحاد السكندري عن سعادته الكبيرة بهذا الفوز، وأكد أن الفريق مرَ بظروفٍ صعبة خلال الفترة السابقة بسبب إصابة 18 من لاعبيه بفيروس كورونا.


كما توجه ابراهيم حسن بالشكر للإتحاد المصري لكرة القدم على تفهُّم ظروف الفريق وتأجيل مبارياته خلال تلك الفترة الصعبة.


وأوضح أن عدم الدفع بنجم الفريق رزاق سيسيه منذ بداية اللقاء، يرجع إلى انضمامه للتدريبات الجماعية بالأمس فقط.


وشدد ابراهيم حسن على قوة الدوري هذا الموسم، والمنافسة الشرسة بين جميع الفرق في كل المباريات، معتبرًا أن مباراة المقاصة ستكون بداية لعودة الإتحاد السكندري من جديد.


حسام حسن يوقف تفوق إيهاب جلال وروح رياضية متبادلة بين الثنائي

شهدت المباراة قبل بدايتها لفتةً طيبةً من مدربي الفريقين حسام حسن وإيهاب جلال، حيث تصافحا وتبادلا الحديث بشكلٍ ودي، على الرغم من المناوشات والهجوم المتبادل الذي كان سائدًا بينهما خلال الفترات الأخيرة.


كما استطاع حسام حسن أن يحقق فوزه الأول على إيهاب جلال منذ 2018، والفوز الثاني إجمالًا في تاريخ مواجهاته كمدرب مع إيهاب جلال، حيث التقى الثنائي في 12 مباراة، فاز جلال في 7 وحسام في 2 وساد التعادل في 3 مباريات.


قد يعجبك: الإتحاد السكندري بطل كأس مصر 1963 (تقرير مفصل عن مشوار سيد البلد في البطولة والريمونتادا التاريخية في النهائي)

google-playkhamsatmostaqltradent