recent
أحدث الموضوعات

الاتحاد السكندري يفوز على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين في الدوري المصري

الاتحاد السكندري يفوز على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين في الدوري المصري

حقق الاتحاد السكندري فوزًا بهدفين نظيفين على حساب ضيفه الإنتاج الحربي، خلال المباراة التي جمعتهما على ستاد الإسكندرية في إطار الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم 2021.

الاتحاد السكندري يفوز على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين في الدوري المصري

أحرز هدفي الاتحاد روماريو ويليامز في الدقيقة (35') ورزاق سيسيه في الدقيقة (75').

ارتفع رصيد الاتحاد إلى 21 نقطة، بينما تجمد رصيد الإنتاج الحربي عند 10 نقاط.


سيطرة كاملة للاتحاد وطرد مبكر للإنتاج

بدأ الشوط الأول بضغطٍ مبكرٍ من جانب الاتحاد السكندري، ولاحت أولى الفرص الحقيقية لسيد البلد في الدقيقة التاسعة عبر رأسية قوية من الجاميكي روماريو ويليامز، ولكن محمد عصام حارس الإنتاج الحربي أنقذها ببراعة.


بدأ الإنتاج الحربي المباراة بتحفظٍ دفاعيٍ واضح، ولكن موقفه أصبح أصعب مع طرد مهاجمه الموريتاني ممادو نديوكو نياس في الدقيقة 16، بعد حصوله على إنذارين خلال دقيقتين، بسبب التدخل العنيف على لاعبي الاتحاد عمار حمدي وأحمد نبيل مانجا.


بعد النقص العددي، زاد تراجع الإنتاج، وتسيد الاتحاد مجريات المباراة بالكامل، ولاحت له العديد من فرص التهديف، ولكن الحارس محمد عصام تألق في الدفاع عن مرماه.


في الدقيقة 31 سدد خالد الغندور ضربة حرة مباشرة من جهة اليسار في اتجاه مرمى الإنتاج، ولكنها خرجت بجانب المرمى.


كان الاتحاد السكندري على موعدٍ مع افتتاح النتيجة مع حلول الدقيقة 35، عندما تصدى السيد سالم لتسديد ضربة ثابتة من الجانب الأيمن بعد منتصف الملعب، وأرسل كرة داخل منطقة الجزاء، قابلها روماريو ويليامز مباشرةً برأسيةٍ سكنت مرمى الإنتاج الحربي، ليتقدم الاتحاد بالهدف الأول، ويحرز الجاميكي ثالث أهدافه في الدوري المصري 2021.


واصل الاتحاد الضغط على مرمى منافسه بعد الهدف، وحاول إضافة هدفًا ثانيًا خلال الدقائق المتبقية، ولكنه لم ينجح في ذلك.


مع نهاية الشوط الأول، خرج محمد بازوكا لاعب الإنتاج الحربي مصابًا، وحل معاذ الحناوي بديلًا له.


قد يعجبك: الاتحاد السكندري يقتنص فوزًا ثمينً على حساب وادي دجلة في الدوري المصري


هجمات الاتحاد تتوالى والقائم يمنع فوزًا عريضًا

مع بداية الشوط الثاني، حافظ الاتحاد السكندري على وتيرة لعبه، وحاصر منافسه في نصف ملعبه، وأمطر مرماه بوابلٍ من التسديدات.


جاءت أولى الفرص من خلال ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 49، سددها السيد سالم بيسراه، وحولها حارس الإنتاج لركنية.


تواصلت الركنيات وفرص التهديف المحققة لصالح الاتحاد، وأدى غياب الإنتاج هجوميًا، لتقدم قلبي دفاع الاتحاد داميان لوي، وعبد الغني محمد في الضربات الركنية.


شهدت الدقيقة 59 حصول أحمد نبيل مانجا على بطاقة صفراء، بعد تدخل متهور على لاعب الإنتاج أحمد علي.


بدأ الإنتاج الحربي يظهر هجوميًا على استحياء، مع نزول مهاجمه محمد طلعت بديلًا لعبد الرحمن رزق لاعب الوسط.


تواصلت هجمات الاتحاد السكندري، وفي الدقيقة 67 أطلق الإيفواري رزاق سيسيه تسديدة أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى الإنتاج الحربي.


أجرى حسام حسن المدير الفني للاتحاد السكدري تبديله الأول بنزول مروان عطية بديلًا لفوزي الحناوي.


في الدقيقة 70 أرسل روماريو ويليامز تمريرة بينية لخالد الغندور، لينفرد بالمرمى ويراوغ الحارس ولكن تسديدته اصطدمت بالقائم الأيسر، وارتدت الكرة بهجمة خطيرة للإنتاج الحربي، ومع تقدم الاتحاد بكامل صفوفه للهجوم، لم يجد الحارس محمد صبحي مفرًا من الخروج من منطقة الجزاء وتشتيت الكرة برأسه.


مع حلول الدقيقة 75 أطلق رزاق سيسيه تسديدة قوية من جهة اليسار، ارتطمت بأحد مدافعي الإنتاج وغيرت اتجاهها، لتسكن مرمى محمد عصام، وتعلن عن هدف الاطمئنان لسيد البلد.


لم يتوقف ضغط الاتحاد السكندري بعد الهدف الثاني، ولاحت له عددًا من الفرص الخطيرة عبر عمار حمدي، وخالد الغندور، والبديل محمد الصباحي، الذي أطلق تسديدةً قويةً ارتطمت بالعارضة.


مرت الدقائق المتبقية دون جديد، ليطلق حكم اللقاء محمود عاشور صافرة النهاية، معلنًا فوز الاتحاد السكندري، وحصوله على ثلاث نقاطٍ ثمينة.


أهداف مباراة الاتحاد السكندري (2 - 0) الإنتاج الحربي


ابراهيم حسن: نوايا سيئة تحيط بالفريق تجعل الأمور معقدة

في تصريحاتٍ تليفزيونية عقب انتهاء اللقاء، قال ابراهيم حسن مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري "الفريق يقدم مستويات طيبة، ويصل للمرمى بالعديد من الفرص، ولكن التوفيق لا يحالفه، كما حدث في لقاء إنبي الأخير، واليوم منع القائم تسجيل ثلاثة أهداف".


وأضاف حسن "لا يوجد تقصير من اللاعبين، والجهاز الفني يبذل مجهودًا كبيرًا لتطوير النواحي الفنية، ولكن يبدو أن هناك نوايا سيئة تحيط بالفريق، وتُعقِد الأمور، وتمنع الكرة من الوصول للشباك".


وعلق حسن على واقعة طرد ممادو نياس لاعب الإنتاج الحربي، مؤكدًا أن الطرد كان مستحقًا، وأن الاتحاد السكندري مر بهذا الظرف خلال الموسم الحالي أكثر من مرة، وتعامل معه.




قد يعجبك: مشوار الاتحاد السكندري نحو التتويج بلقب كأس مصر 1973

google-playkhamsatmostaqltradent