recent
أحدث الموضوعات

احتفالية بمناسبة إعادة فتح وتشغيل شواطئ الإسكندرية

احتفالية بمناسبة إعادة فتح وتشغيل شواطئ الإسكندرية

أقامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف -أمس الجمعة- احتفالية بشاطئ المندرة المجاني، وذلك بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وبعض الجمعيات الأهلية مثل جمعية خليك إيجابي، ومبادرة أبناؤنا في عيوننا.

احتفالية بمناسبة إعادة فتح وتشغيل شواطئ الإسكندرية

وتأتي الاحتفالية بمناسبة إعادة فتح وتشغيل شواطئ الإسكندرية خلال الصيف الحالي 2021، بعد الإغلاق في الصيف الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.


برنامج الاحتفالية

بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاه كلمة ترحيبية ألقاها اللواء جمال رشاد -رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف- نقل خلالها تحية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لرواد الشاطئ.


بعد ذلك، كانت هناك بعض العروض الفلكولورية، وغناء منفرد لبعض الأطفال.


مسابقات توعوية عن أهمية ترشيد استخدام المياه

كما قامت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتنظيم مسابقات توعوية عن أهمية ترشيد استخدام المياه، وتم تقديم الهدايا لرواد الشاطئ.


وقام فريق الكشافة التابع لمبادرة أبناؤنا في عيوننا بتنظيف الشاطئ، وتوعية رواده بطرق الوقاية من فيروس كورونا.


قد يعجبك: أجمل حدائق الإسكندرية


فتح باب التسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا

وكانت مفاجأة الحفل هي فتح باب التسجيل لرواد الشاطئ، من أجل طلب تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، وهو ما لقى إقبالًا كبيرًا من رواد الشاطئ، تزامنًا مع عمليات التوعية للوقاية من الفيروس التي شهدها الحفل.


تطبيق الإجراءات الوقائية في شواطئ الإسكندرية

على صعيدٍ متصل، تراوحت نسبة إشغال شواطئ الإسكندرية خلال يوم الجمعة بين 50% - 75%، ووصلت إلى الحد الأقصى المسموح به في شواطئ المندرة المجاني، وميامي العام وجليم.


وقد التزمت كافة الشواطئ بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتوفير المواد المطهرة والكمامات، وتم التأكد من التزام جميع مستأجري الشواطئ بجميع الضوابط والتعليمات.


وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف استعدادها الكامل لتلقي شكاوى المواطنين واستفساراتهم على أرقام الشكاوى

01289252668

01270746490


قد يعجبك: كل ما تود معرفته عن مقابر الشاطبي الأثرية

google-playkhamsatmostaqltradent