recent
أحدث الموضوعات

الإتحاد السكندري بعشرة لاعبين يخسر من الزمالك بهدفين

الإتحاد السكندري بعشرة لاعبين يخسر من الزمالك بهدفين

تلقى الإتحاد السكندري هزيمته الثالثة في الدوري المصري موسم 2021، وخسر بهدفين نظيفين أمام مضيفه الزمالك، على ملعب القاهرة الدولي، في إطار مباريات الأسبوع 12 من المسابقة.

ارتفع رصيد الزمالك إلى 26 نقطة، فيما تجمد رصيد الإتحاد السكندري عند 11 نقطة، ويمتلك ثلاث مباريات مؤجلة.

الإتحاد السكندري بعشرة لاعبين يخسر أمام الزمالك بهدفين




سجل هدفي اللقاء أحمد سيد زيزو في الدقيقة 60 من ضربة جزاء، ويوسف أوباما في الدقيقة 76.

لعب الإتحاد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 22 بعد تلقي لاعبه رزاق سيسيه للبطاقة الحمراء.


طرد مبكر لسيسيه يربك حسابات سيد البلد

بدأ الإتحاد المباراة بالزي الأخضر للمرة الأولى هذا الموسم، وواصل مديره الفني حسام حسن الاعتماد على طريقة الضغط العالي بطول الملعب.


مع الدقيقة الأولى تلقى التونسي سيف الدين الجزيري تمريرة بينية جعلته منفردًا بمرمى حارس الإتحاد محمد صبحي، إلا إنه فقد توازنه وانزلق، لتضيع الفرصة.


بعدها بدقيقة واحدة تلقى الجاميكي روماريو ويليامز تمريرة داخل منطقة الجزاء، ولكنه تأخر في التصرف بالكرة، ليشتتها مدافعو الزمالك.


في الدقيقة التاسعة تبادل كريم الديب الكرة بشكل رائع مع الإيفواري رزق سيسيه، الذي سدد كرة بعيدة عن مرمى الزمالك.


تلقى سيف الجزيري تمريرة بينية من الناحية اليمنى، وخرج محمد صبحي حارس الإتحاد للتصدي له، ونجح في إبعاد الكرة قليلًا، إلا أن الجزيري نجح في الوصول إليها، وأرسل عرضية ليقابلها يوسف أوباما برأسية في المرمى الخالي، إلا أن عمار حمدي تصدى لها  على خط المرمى برأسه بشكلٍ رائع.


 كان رزاق سيسيه هو أنشط لاعبي الإتحاد السكندري خلال الربع ساعة الأولى، وفي الدقيقة 14 انطلق من الجهة اليمنى، وأرسل عرضية إلى روماريو ويليامز، ولكن حكم المباراة احتسب خطأ ضد ويليامز.


بعدها بدقيقة انفرد أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك بمرمى محمد صبحي ولكن الأخير أنقذ الكرة ببراعة.


قد يعجبك: الإتحاد السكندري يعود بعد غياب ويكتسح المقاصة برباعية في الدوري المصري


شهدت الدقيقة 20 إشهار حكم اللقاء ابراهيم نور الدين البطاقة الصفراء للاعب الإتحاد السيد سالم بعد تدخل على شيكابالا.


الدقيقة 22 كانت نقطة التحول في المباراة، فبعد كرة مشتركة في وسط الملعب، احتسب حكم اللقاء مخالفة بشكلٍ طبيعي لمصلحة الزمالك، بعد تدخل الإيفواري رزاق سيسيه على طارق حامد لاعب الزمالك، وبعد استئناف اللعب، بدا أن ابراهيم نور الدين تلقى اتصالًا من حكام الفيديو، يطالبه بإعادة مشاهدة لقطة المخالفة، ليذهب الحكم بعدها لمشاهدة اللقطة، ويقوم بطرد اللاعب رزاق سيسيه، وسط ذهول لاعبي الإتحاد السكندري وجهازه الفني.


تراجع الإتحاد لوسط ملعبه، بعد طرد أهم لاعبيه، وتخلى عن طريقة الضغط العالي التي بدأ بها المباراة.


انحصر اللعب في وسط الملعب دون وجود فرص تهديف حقيقية، حتى الدقيقة 42 حين أنقذ محمد صبحي حارس الإتحاد هدفًا محققًا من تسديدة محمود علاء، من مسافة قريبة جدًا.


حصل شيكابالا على بطاقة صفراء في الدقيقة 43 بعد تدخل قوي على السيد سالم.


وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أرسل محمد الصباحي عرضية داخل منطقة الجزاء، استلمها الجاميكي روماريو بطريقة رائعة، واستدار وأطلق تسديدة مرت بجانب المرمى بقليل.


الإتحاد السكندري يتلقى هدفين في ظل قرارات تحكيمية مثيرة للجدل

مع بداية الشوط الثاني أضاع محمد الصباحي لاعب زعيم الثغر هدفًا محققًا بعد انفراده بمرمى محمد أبو جبل، حيث تأخر بشكلٍ كبير في تسديد الكرة، ومنح الفرصة لحارس الزمالك لإنقاذها.


في الدقيقة 49 احتسب ابراهيم نور الدين ضربة حرة غير مباشرة مثيرة للجدل داخل منطقة جزاء الإتحاد السكندري، فبعد قيام المدافع داميان لوي باستخلاص الكرة، وتدخل لاعبين آخرين فيها، خرج الحارس محمد صبحي من مرماه ليلتقطها، فأعتبر الحكم أن المدافع الجاميكي أعاد الكرة لحارسه، مما يستوجب احتساب ركلة حرة غير مباشرة بسبب إمساك الحارس بالكرة.


واصل نور الدين قراراته المثيرة للجدل واحتسب ركلة جزاء لمصلحة الزمالك في الدقيقة 60 بعد تلامس بين لوي مدافع الإتحاد والجزيري مهاجم الزمالك داخل منطقة الجزاء، تصدى أحمد سيد زيزو لتسديد ضربة الجزاء مسجلًا الهدف الأول للزمالك.


قد يعجبك: الإتحاد السكندري يتغلب على بيراميدز في أولى مبارياته في الدوري المصري


في الدقيقة 61 أجرى الإتحاد تبديله الأول بنزول خالد قمر بدلًا من محمد الصباحي.


شهدت الدقيقة 76 هدف الزمالك الثاني عن طريق يوسف أوباما من ضربة رأس، حول بها عرضية إمام عاشور إلى داخل المرمى.


قبل انتهاء الوقت الأصلي بخمس دقائق سدد خالد قمر كرة رأسية لكنها جاءت بعيدة عن مرمى الزمالك.


في الدقيقة 90+4 أنقذ محمد صبحي هدفًا مؤكدًا، بعدما تصدى لتسديدة من مسافة قريبة للاعب الزمالك الجديد مروان حمدي.


حسام حسن يشيد بلاعبيه ويتحفظ على التحكيم

في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، قال حسام حسن المدير الفني للإتحاد السكندري، إن اللاعبين أدوا المطلوب منهم، وبذلوا مجهودًا كبيرًا، ولكن طرد رزاق سيسيه كان بمثابة نقطة التحول في المباراة.


وأضاف حسام: "لن أقوم بالتعليق على التحكيم، لأني تعبت من الحديث في ذلك الأمر، ولكن كل من تابع المباراة يستطيع أن يرى بأنها كانت مليئة بالأحداث المثيرة للجدل".


وتحدث حسام عن رفضه لعرض قُدِم له من نادي بيراميدز، مؤكدًا اعتزازه الكامل بالعمل مع فريق كبير مثل الإتحاد السكندري، وبأنه متزم تمامًا بالعقد الذي يربطه به.


جماهير الإتحاد السكندري في حالة غضبٍ عارم

عقب اللقاء، صبت جماهير الإتحاد السكندري غضبها على ابراهيم نور الدين حكم اللقاء، متهمةً إياه بالتسبب المباشر في خسارة فريقها، من خلال ما اعتبرته قراراتٍ غير صحيحة، ساهمت في تغيير مجرى اللقاء، وعلى رأسها طرد نجم الفريق رزاق سيسيه، وضربة الجزاء التي احتُسِبت للزمالك.


كما طالبت الجماهير مجلس إدارة الإتحاد، بالتدخل الحازم، لوقف ما اسمته بالظلم التحكيمي الذي يتعرض له الفريق، وعلى وجه الخصوص في مباريات الأهلي والزمالك..


قد يعجبك: الإتحاد السكندري يُتوج بلقب كأس مصر 1963 على حساب الزمالك

google-playkhamsatmostaqltradent