recent
أحدث الموضوعات

إطلاق تطبيق "اكتشف الإسكندرية" لزيادة الترويج السياحي للمدينة

إطلاق تطبيق "اكتشف الإسكندرية" لزيادة الترويج السياحي للمدينة

إطلاق تطبيق "اكتشف الإسكندرية" لزيادة الترويج السياحي للمدينة


شهد السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مراسم الإعلان عن التطبيق الإلكتروني "اكتشف الإسكندرية Discover Alexandria" وهو تطبيق سياحي شامل، يهدف إلى التعريف الكامل بالإسكندرية، والترويج للمزارات السياحية المتعددة الموجودة بها.

حضر مراسم الإعلان العميد أركان حرب حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية، والأستاذ محمد سعد مدير عام الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وعدد من القيادات التنفيذية بمحافظة الإسكندرية.


قد يعجبك: كل ما تود معرفته عن مقابر الشاطبي الأثرية بالإسكندرية


أسباب إطلاق تطبيق "اكتشف الإسكندرية"

أوضح اللواء محمد الشريف أن إطلاق تطبيق "اكتشف الإسكندرية" يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية نحو التحول الرقمي، وفي ظل التوجه العام للدولة المصرية نحو تحقيق التنمية المستدامة، وتنفيذ رؤية مصر 2030.


وأكد المحافظ أن التطبيق سيساهم بشكلٍ كبير في الترويج السياحي لمدينة الإسكندرية، التي تُعد من أهم الوجهات السياحية في مصر، وعلى المستوى العالمي أيضًا، لذلك فاستخدام أحدث التقنيات يُعد أمرًا لا مفر منه، لمواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، ولتحقيق أفضل النتائج.


قد يعجبك: طواحين الهواء الأثرية في الإسكندرية


المحافظ يوجه الشكر للهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة

أوضح المحافظ أن تطبيق "اكتشف الإسكندرية" يُعد ثمرة عامٍ كاملٍ من العمل المتواصل، بالتنسيق بين المحافظة، والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، والشركة المُنفِذة للتطبيق؛ مؤكدًا حرص محافظة الإسكندرية على تحسين مستوى الخدمات التي يتم تقديمها، ومواكبة كل ما هو جديد في مجال تكنولوجيا المعلومات.


ووجه محافظ الإسكندرية الشكر إلى الشركة المنفذة للتطبيق، وكذلك جميع العاملين بالهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة؛ على جهدهم الكبير خلال الفترة الماضية، مؤكدًا على استمرار دعم المحافظة لهم، وتعاونها معهم.


قد يعجبك: معلومات عن أجمل الحدائق في الإسكندرية


معلومات عن تطبيق "اكتشف الإسكندرية"

شهد محافظ الإسكندرية توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وممثلي الشركة الدولية لتكنولوجيا المعلمومات والتطبيقات ITAP المُنفذة لتطبيق اكتشف الإسكندرية.

بموجب هذا البروتكول، فإنه من المقرر أن يتم رفع التطبيق على جوجل بلاي Google Play بعد 15 يومًا، وعلى App Store بعد 30 يومًا.


التطبيق سيكون متاحًا بسبع لغاتٍ مختلفة، هي: العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، اليونانية، الروسية، الصينية.


يحتوي التطبيق على جميع المعلومات المتعلقة بمدينة الإسكندرية من النواحي التاريخية، والسياحية، والأثرية، كما سيوفر قاعدة بيانات عن جميع الفنادق الموجودة بالمدينة، وأشهر المطاعم، فضلًا عن العديد من الخرائط والرسومات التوضيحية.


تطبيق "اكتشف الإسكندرية Discover Alexandria" سيوفر جميع المعلومات عن الإسكندرية، ويجيب عن كافة أسئلة السائح، باللغة التي يتحدثها.


قد يعجبك: أهم المواقع الإلكترونية الحكومية في الإسكندرية

google-playkhamsatmostaqltradent